وقفة أمام مقر الأونروا في غزة رفضا لصفقة القرن

وقفة أمام مقر الأونروا في غزة رفضا لصفقة القرن

نظمت اليوم الخميس وقفة جماهيرية أمام مقر الأونروا في مدينة غزة للتعبير عن رفض الشعب الفلسطيني للخطة الامريكية المعروفة إعلاميا صفقة القرن .

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس ، لافتات تؤكد على حق العودة للاجئين، وعلى تمسكهم بحقوقهم الثابتة، ورفضهم لجميع المبادرات والخطط التي تهدف لتصفية قضية اللاجئين.

وحملت الوقفة اسم "شهود على النكبة "، حيث شارك عدد من المسنين الفلسطينيين الذين عايشوا النكبة عام 1948. فيما تم نصب خيمة تحاكي التراث الفلسطيني القديم، تعبيرًا عن تمسك المشاركين بأرضهم وتراثهم وتاريخهم.

وألقى ممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، كلمات أكدوا خلالها على ضرورة مواصلة التصدي لصفقة القرن حتى إفشالها، وعلى تمسك الفلسطينيين بحقهم وأرضهم وعودة اللاجئين، ورفض التوطين والوطن البديل، وكل مخططات ومحاولات تصفية القضية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 28 يناير/كانون الثاني الماضي، خطة تتضمن إقامة دولة فلسطينية في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، وعاصمتها "في أجزاء من القدس الشرقية"، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة مزعومة لإسرائيل، وحل قضية اللاجئين خارج حدود إسرائيل.

ورفضت كل من جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والاتحاد الإفريقي، ودول عديدة خطة ترامب، مؤكدين أنها "لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وتطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة، وتخالف مرجعيات عملية السلام".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد