الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل 120 جنديا أمريكيا

قاسم سليماني

قال مستشار قائد القوة الجو فضائية في الحرس الثوري العميد علي بلالي، خلال مراسم لـ"شهداء المقاومة" أقيمت أمس الأربعاء، في مدينة تربت حيدرية التابعة لمحافظة خراسان شمال شرقي إيران، أن "اغتيال الفريق سليماني خطأ كبيرا ارتكبته أمريكا".

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا" قال بلالي: "أمريكا وجهت رسائل عديدة عبر بلدان مختلفة، حيث هددوا في البداية بأنهم سيردون على أي عملية انتقامية، لكنهم قالوا فيما بعد إنهم سيلغون الحظر المفروض بعد الانسحاب من الاتفاق النووي، إلا أنهم تلقوا صفعة صاروخية مؤلمة باستهداف قاعدة عين الأسد والتي خلفت 120 قتيلا".

وأضاف مستشار قائد القوة الجوفضائية: أنه "كما أثمر انتصار الثورة الإسلامية عن طرد الأمريكيين من إيران، فإن دم الشهيد سليماني وشهداء محور المقاومة سيثمر عن إزالة الوجود الأمريكي في المنطقة".

وقال العميد بلالي: "إن دقة صواريخنا كانت يوما ما بهامش خطا يصل الكيلومتر، إلا أنها بلغت اليوم مستوى، بفضل الباري تعالى وجهود الشهيد حسن طهراني مقدم وسائر الشهداء والخبراء، بحيث يمكننا استهداف اي نقطة في القواعد الأمريكية بالمنطقة".

واغُتيل فجر يوم الجمعة 3 يناير 2020، قاسم سليماني قائد فيلق القدس ، التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، في قصف صاروخي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد