جوال

بينت: انا شخصيًا أوافق على أي هجوم ضد غزة

نفتالي بينت في طائرة للجيش الإسرائيلي - أرشيفية -

نفتالي بينت في طائرة للجيش الإسرائيلي - أرشيفية -

تل أبيب - سوا

قال وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت، اليوم الأربعاء، إنه يوافق شخصيًا على أي هجوم ضد قطاع غزة بقصف قواعد ومصانع للصواريخ.

واضاف بينت في حديث لإذاعة "103 FM" العبرية، إنه عندما يتم إطلاق بالونات من قطاع غزة، يقوم الجيش الإسرائيلي بقصف القواعد ومصانع الصواريخ داخل القطاع.

وأكد "أنه يوافق شخصيًا على أي هجوم ضد قطاع غزة"، قائلا: "سنمنح حماس فرصة أخرى للهدوء .. الهدوء يقابله هدوء، وإن استمرت الهجمات فسنوجه ضربة قاسية .. لدينا خطة لإحداث تغيير جذري بعد 20 عامًا من الهجمات".

وتابع وزير الأمن الإسرائيلي، "لا اريد الذهاب إلى ذات المسار القديم بإطلاق سراح "إرهابيين" مقابل جثث .. من اليوم الثاني لي في وزارة الجيش شكلت فريقًا خاصًا لهذه القضية". على حد زعمه

وفي سياق مُتصل، قال بينت "سنزيد الضغط على إيران حتى تغادر سوريا، نمارس كل الضغوط عليها سياسيا وعسكريا واقتصاديا واستخباراتيا، إيران ليس لديها ما تبحث عنه في سوريا والأفضل لها أن تغادرها".

أقرأ/ي أيضاً: عضو بالكابينت: تمت الموافقة على خطط قاسية جدا لغزة

وكان الجنرال احتياط ورئيس الموساد السابق داني ياتوم، قد صرح صباح اليوم، بأن العملية العسكرية في غزة ليست دائمًا هي الحل، وقبل أسبوعين من الانتخابات يجب أن تكون العملية العسكرية الواسعة هي الملاذ الأخير وبعد استنفاد جميع البدائل الأخرى.