عريقات : التلويح بخصم أموال من المقاصة يهدف لتدمير السلطة

صائب عريقات

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات ، إن التصريحات الاسرائيلية المتعلقة بالتلويح  بخصم أموال المقاصة، والمس بحياة  الرئيس محمود عباس وبناء وحدات استيطانية على أراضي مطار قلنديا، بانها "سياسات عنصرية تهدف إلى تنفيذ المخطط الإسرائيلي الواضح بتدمير السلطة الوطنية"، موضحا ان نتنياهو وترامب يريدان سلطة خدماتية لشعبنا تحت السيادة الإسرائيلية.

وأضاف عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، إن ما جاء في كلمة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امام المنظمات اليهودية أمس هو "وقاحة غير معهودة على الإطلاق وكشفت طبيعة وحقيقة من كتب ما يسمى صفقة القرن وكيف عمل فريقه مع الأمريكان لتحقيق كل ما أرادوا".

وأكد أن المجموع الكلي لما تسعى إسرائيل لضمه في الضفة يبلغ 33 % من الأرض، الامر الذي ستتم مواجهته عبر المشروع الفلسطيني في مجلس الأمن معربا عن امله باستكمال المشاورات في الجمعية العامة وأيضا ملف الاحالة للاستيطان في الجنائية الدولية إلى جانب التحرك في محكمة العدل الدولية ومجلس حقوق الانسان وضروة تعزيز صمود أبناء شعبنا على الأرض.

إلى ذلك، سلم عريقات القنصلين البريطاني والفرنسي وممثل هولندا لدى فلسطين رسائل خطية لوزراء خارجية بلادهم وتم إرسال رسائل مباشرة لست شركات أميريكية عاملة في المستوطنات وأخرى للكسمبورغ وتايلاند تطالبهم بالضغط على الشركات العاملة بالمستوطنات من أجل الانسحاب منها.

وأوضح عريقات أنه سيتم الانتظار لأخذ الردود من هذه الدول  على  هذه الرسائل خلال الفترة القريبة،  مبينا أنه في حال لم يكن هناك تجاوب منها فإنه سيتم التوجه إلى القضاء في المحاكم الدولية والوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد