الضميري: هدف حماس التخوين وعدم تحقيق المصالحة

رام الله /سوا/ قال اللواء عدنان الضميري الناطق باسم المؤسسة الأمنية في الضفة الغربية إن حركة حماس تريد إفشال خطوات الرئيس محمود عباس في تحقيق الدولة، وتقوم بتخوين القيادة الفلسطينية في سبيل افشال خطوات اتمام المصالحة الفلسطينية .

وأشار الضميري خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في رام الله، أن حماس تسعى لتنفيذ مشروعها الخاص الهادف كما وصفه اقامة دولة فلسطينية في غزة ، والخروج بقطاع غزة عن الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في الحق بالحصول على دولة فلسطينية بالضفة وقطاع غزة و القدس .

وقال: "إن حماس تفتعل أزمات والتخطيط مع القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان لإبقاء الانقسام بين غزة والضفة قائماً".

كما اتهم الضميري حماس باختراق القانون عبر عرض المشتبه بهم على التلفزيون، فيما وصفها بـ "الفبركة الرديئة من عصابات حماس" على حد قوله.

وقال من لديه وثائق لا يقدمها بهذا الشكل، داعيا حماس للكشف عن من يقف خلف اغتيال قيادات كبيرة في الحركة على رأسهم "محمد الضيف والجعبري والمبحوح وسعيد صيام الأخير الذي اغتالته اسرائيل وفقاً للضميري بعد خيانة من مرافقه".

وأوضح الضميري أن الأجهزة الأمنية تتتحقق من كل الأسماء التي عرضتها حماس ضمن وثائقها، مشيراً إلى أن الاعترافات التي عرضتها حماس انتزعتها تحت ضغط التعذيب، أو ربما بالتآمر من تلك الشخصيات مع حماس.

وقال الضميري، حماس تحاول من خلال رسائلها القول للعالم بأن الشعب غير موحد، وأن غزة ليست مع الرئيس ولها خيار آخر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد