تعرف على الأطعمة التي تسبب الصداع الشديد

تعرف على الأطعمة التي تسبب الصداع الشديد

حذر خبراء الصحة من تناول بعض الأطعمة التي يتناولها الإنسان تسبب له الصداع بسبب ما تحتويه من عناصر ومكونات تؤثر على صحة الجهاز العصبي.

وبحسب تقرير نشره موقع طبي عدد فيه بعض الأطعمة التي تسبب صداعا في الرأس وضررها على الجهاز العصبي، فإن الدراسات أثبتت أن هذه الأطعمة تسبب الصداع بسبب مكوناتها:

1 – الشوكولا: يعود ذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والكافيين الذي يسبب الصداع.

2 - الأطعمة المجمدة مثل الآيس كريم والعصائر المثلجة، تزيد من الشعور بالصداع الشديد.

3 - الجبن، من الأكلات التي تزيد من الشعور بالصداع وألم الرأس المستمر.

4 - المخللات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، تزيد من الشعور بالصداع النصفي المزمن.

5 - بعض أنواع المكسرات وخصوصا السوداني، يؤثر على صحة الجهاز العصبي ويزيد من الشعور بالصداع والألم.

6 - الفاصوليا والبسلة على الرغم من احتوائها على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية ولكن الإفراط في تناولها يسبب الصداع الشديد.

7 - التين، من الفواكه الغنية بالفيتامينات ولكن تناوله بكثرة يزيد من الشعور بالصداع المستمر.

8 - الخوخ والأفوكادو من الفواكه التي تسبب الصداع الشديد وألم الرأس.

9 - الموز من الفواكه الشهيرة التي تتميز بمذاقها الطيب واحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية ولكن الافراط في تناول الموز يزيد من حدة الصداع والألم.

10 - البيتزا، من الأكلات التي يفضلها الكثيرون وخصوصا الأطفال ولكن الإكثار من تناولها يزيد من خطر الإصابة بالصداع المزمن.

11 - الأطعمة المصنعة مثل "السجق والهوت دوج"، تسبب الشعور بالصداع والألم الشديد وعدم القدرة على التركيز.

والأطعمة المُصنّعة هي أيّ أطعمةٍ تعرّضت للتغيير قبل أكلها، وفقاً لما قالته أكاديميّة التغذية وعلم التغذية، وذلك يعني أنّ الأطعمة كالسبانخ المُغلّف يُمكن أن يُعدّ مُصنّعاً، فأوراقه الخضراء قُطِّعت وغُسِلت قبل وصولها إلى المطبخ، وهناك أطعمة أُخرى مُصنّعة، مثل: صلصات المعكرونة التي تُباع بمرطبان، والتي تُضاف إليها موادّ حافظة وبهارات، والأطعمة المُجمّدة التي تُحضّر في المايكرويف، وتُعدّ هذه الأطعمة مُصنّعة لأنّها حُضّرت سابقاً وأُضيفت بعض المواد إليها، ولكن عندما يشير أخصائيو التغذية إلى الأطعمة المُصنّعة، فإنّهم بذلك يقصدون الأطعمة المُعدّلة بشكلٍ كبير، والتي تحتوي الكثير من المكوّنات، وتجدر الإشارة إلى وجود العديد من الأطعمة الّتي تندرج تحت قائمة الأطعمة المُصنّعة والّتي سنذكر بعضها لاحقاً في هذا المقال، وفي الحقيقة فإنّ هذه الأطعمة تحتوي على قيمةٍ غذائيّةٍ قليلة، ولذلك يُعدّ الحدّ من تناولها مُفيداً للصحّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد