جوال

طرق خفض ضغط الدم دون عقاقير

ضغط الدم

ضغط الدم

لندن - سوا

ينصح الأطباء باتباع حمية غذائية متوازنة لضبط حالات الارتفاع الكبير والمستمر بضغط الدم، والمراجعة الدورية للطبيب للعمل على إعادة ضبط نوعية ونسبة الأدوية الممنوحة للمريض، وتساعد الأطعمة الغنية بالألياف والمغنيزيوم بضبط ضغط الدم، بالإضافة إلى 150 دقيقة من النشاط البدني الأسبوعي، والذي ينصح به الأطباء وخبراء الصحة، للحفاظ على مؤشر ضغط دموي مستقر.

وكشف رئيس مركز الطب الوقائي والرياضي في الجامعة التقنية بميونيخ، مارتن هال، عن أسهل الطرق لخفض ضغط الدم دون اللجوء إلى الأدوية والعقاقير.

ووفقا لموقع "فوكوس" الألماني نقلا عن الطبيب، فإن المشي لمدة 15 دقيقة يوميا بالإضافة إلى ركوب الدراجات والمشي الفنلندي والركض يساعدون في تقليل الضغط بمقدار يتراوح بين خمسة وثمانية ملليمترات من الزئبق لافتا إلى ضرروة عدم إرهاق الجسم بالتمارين اليومية.

كما نصح الخبير باتباع نظام غذائي يتلخص في الحد من استهلاك النقانق والجبن والخبز واستبدالها بتناول الخضروات.

ولفت الطبيب إلى أنه في حال اتبع جميع المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هذه القواعد، فإن عدد السكتات الدماغية والنوبات القلبية ستنخفض ​​بنسبة 50 في المئة.

وأوضحت الأبحاث أجريت داخل جامعات ولاية كاليفورنيا، أن ارتفاع ضغط الدم يزيد في الأماكن المغلقة الباردة، فكلما كانت درجة الحرارة منخفضة والطقس بارد زاد ارتفاع معدل ضغط الدم لدى الأشخاص والمرضى الذين لديهم تاريخ مرضي مع ضغط الدم.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم