جوال

ردود فعل غاضبة.. غانتس يهاجم نتنياهو بسبب صواريخ غزة

بنيامين نتانياهو و بيني غانتس

بنيامين نتانياهو و بيني غانتس

تل أبيب - سوا

هاجم بيني غانتس زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء المنتهية ولايته، على خلفية إعلان جيش الاحتلال رصده إطلاق صاروخين من قطاع غزة مساء اليوم السبت.

وقال غانتس في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عبرية : "أولئك الذين يتاجرون بالأمن الإسرائيلي من أجل البقاء السياسي - من غير المناسب أن يشغلوا منصب رئيس الوزراء". 

وأضاف غانتس : "سوف نعيد الردع أمام حماس "، مستطردا : "إما تهدئة تشمل عودة الأسرى الإسرائيليين - أو سيكون هناك قرار عسكري".

وفي سياقٍ متصل، قال متان تسوري مراسل صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية: مساء جديد من صفارات الإنذار والصواريخ. حماس هي من يمتلك السيادة على غلاف غزة. 

وأضاف تسوري: هم (حماس) من يحددون لنا الهدوء وهم من يحددون لنا التوتر، مشيرا إلى أنه "على رئيس الوزراء نتنياهو أن يتصرف لحمايتنا".

من جانبه، قال ألموغ بوكير مراسل القناة 13 العبرية: طالما استمر رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الأمن بينت في سياسة الاحتواء، فلن يتغير شيء، معتبرا أن "حماس لها السيطرة الكاملة على غلاف غزة".

وفي وقت سابق مساء السبت، زعم جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية. دون أي حديث عن وقوع إصابات.

اقرأ/ي أيضا..بينت يكشف عدد عمليات الاغتيال الإسرائيلية منذ توليه منصبه

وتزامن إطلاق صافرات الإنذار مع تصريحات وزير الأمن، نفتالي بينت الذي تفاخر بإقدام جيش الاحتلال على اغتيال 30 فلسطينيا منذ أن تولى منصبه في وزارة الأمن.

كما زعم بينت خلال حديثه للقناة 13 العبرية أنه خلال ولايته في الوزارة تراجع إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات الحارقة على بلدات "غلاف غزة".

ترجمة: مؤمن مقداد


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم