جوال

خلال لقائه نظيره الكويتي

اشتية: الإدارة الأمريكية لم تجد شريكا لها بعد إعلان صفقة القرن

اشتية يبحث مع نظيره الكويتي آخر التطورات

اشتية يبحث مع نظيره الكويتي آخر التطورات

ميونيخ - سوا

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية ، أن الإدارة الأمريكية لم تجد شريكا لها بعد إعلانها عن " صفقة القرن "، موضحا أن هذا ما تجلى في موقف الدول العربية، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، الرافض للصفقة، لعدم توافقها مع الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الجمعة، في مدينة ميونخ الألمانية، رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الصباح، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 56 لمؤتمر ميونخ للأمن.

وبحث اشتية مع الشيخ الصباح، تعزيز التعاون الثنائي المشترك، بالإضافة إلى آخر التطورات السياسية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، لمواجهة محاولات فرض "صفقة القرن" الأميركية وتطبيقها على أرض الواقع.

وأطلع اشتية، نظيره الكويتي على انتهاكات الاحتلال، والتهديدات الإسرائيلية بضم غور الأردن بحجة الأمن، مشيرا إلى أنها ما هي إلا حجج واهية هدفها القضاء على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية، بالإضافة إلى المحاولات الإسرائيلية فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى كما في الحرم الإبراهيمي بالخليل.

اقرأ/ي أيضا.. ماذا كتب بنيامين نتـنياهو عن صـفقة الـقرن؟

وتستضيف مدينة ميونخ خلال الفترة من الرابع عشر وحتى السادس عشر من شهر شباط/فبراير الجاري، أعمال المؤتمر، بمشاركة عدد من زعماء الدول ورؤساء الحكومات، وصانعي القرار حيث يناقش المشاركون الأزمات الحالية والتحديات الأمنية المستقبلية.