الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين يطالب بتقديم شكوى ضد الاحتلال

الاتحاد العام الفلاحين والتعاونيين والزراعيين

طالب الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين والزراعيين وجمعيات حماية المستهلك، اليوم الخميس، المؤسسات الدولية ومنظمة التجارة العالمية ووزارة الاقتصاد والزراعة والعمل والاتحادات العمالية بالتوجه الفوري بالشكاوى على دولة الاحتلال لأنها تمارس التجويع بالحصار على شعبنا.

ودعا الاتحاد في بيان وصل "سوا"، اليوم الخميس، وزارة المالية لتطبيق التوصيات والاقتراحات والقرارات المتعلقة بدعم الفلاحين لتعزيز صمودهم جراء قرار الاحتلال بمنع منتجاتنا من التصدير للوصول للأسواق بحرّية.

وفيما يلي نص البيان كما وردا وكالة "سوا" الإخبارية:

بيــــان

نثمن موقف السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن حفظه من رفضه ل صفقة القرن والاشتباك المتواصل مع أعداء الإنسانية أعداء الشرعية الدولية أعداء شعبنا وما يمثلون من بلطجية واعتداء على البشرية ، ومدركين ان اعتدائهم ما زال مستمراً على كل مكونات الجغرافيا الفلسطينية من الحدود وحتى الوجود ، ما يترتب على ذلك من حصار وعقاب واعتداء على البشر والحجر والمقدسات الإسلامية والمسيحية وحتى حرية الحركة، ساعين الى إحباط شعبنا في مقاومته لدحر الاحتلال واستباحة مقدساتنا وتاريخنا واقتصادنا وأسواقنا وإغلاق الحدود منعا لنا من الوصول التدريجي للانفكاك الاقتصادي مصرين على ان تبقى أراضينا مكب لنفاياتهم مسممين مناخنا وبيئتنا بمياه الصرف الصحي والنفايات القاتلة وحتى استخدام الحيوانات الناقلة للأمراض.

وما مثله الاعتداء الأخير من منع منتجاتنا من التصدير للوصول للأسواق بحرية، هاتكين لكل القوانين الدولية التي لا تجيز ذلك.

فأننا في الاتحاد العام الفلاحين والتعاونيين والزراعيين وجمعيات حماية المستهلك، نتوجه الى:

- المؤسسات الدولية وخاصة WTOمنظمة التجارة العالمية وزارة الاقتصاد والزراعة والعمل والاتحادات العمالية بالتوجه الفوري بالشكاوى على دولة الاحتلال لأنها تمارس التجويع بالحصار على شعبنا.

- مطالبة وزارة المالية لتطبيق التوصيات والاقتراحات والقرارات ذات العلاقة بالرديات الضريبية فورا.

- تفعيل دور الممثليات والسفارات والجاليات لتأخذ دورها لتشكل حاضنات وتكافلا محلياً ودولياً مع شعبنا في تعميم ثقافة استهلاك المنتج الفلسطيني وتوفير المناخات الملائمة لترويجه وتسويقه واستهلاكه.

- نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للاتحاد العام للفلاحين العرب والاتحادات الفلاحية العربية كافة ونتمنى استمرارهم استقطاباً للمنتج الزراعي الفلسطيني في الأسواق العربية .

- إعطاء الأولوية ومن خلال تطبيق قرارات رئيس الوزراء الأخ د. محمد اشتيه بالانفكاك التدريجي للاقتصاد الفلسطيني عن اقتصاد الاحتلال، والعمل على استيعاب المنتج الفلسطيني من خلال إنشاء وتنشيط مصانع الإنتاج الزراعي وبناء وبيوت التعبئة والتغليف وزيادة وحدات التخزين.

- تعزيز ثقافة الاستهلاك للمنتج الوطني وحق الأولوية في الدعم والمساندة لصغار المنتجين مطبقين مقولة اذا كان الفلاح بخير فالوطن بخير.

-توسيع دور الأعلام في تعزيز ثقافة التكافل وتسويق واستهلاك المنتج الوطني لتعزيز صمود الناس على الأرض الفلسطينية لتطبيق نهج وقانون رئيسنا محمود عباس أبو مازن هنا باقون هذه أرضنا.

- العمل على تعزيز الاقتصاد المقاوم ومحاربة السماسرة والمهربين والمحبطين.

صادر

عن الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين الفلسطينيين 12/2/2020

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد