جوال

رابط الاستعلام عن نتائج القدرة المعرفية 1441 برقم الهوية - درجة النجاح

قياس - القدرة المعرفية

قياس - القدرة المعرفية

الرياض - سوا

نتائج القدرة المعرفية الفترة الثانية في المملكة العربية السعودية، حيث أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" نتائج امتحانات القدرة المعرفية (الفترة الثالثة) للعام 2020 - 1441 عبر موقع قياس برقم المدني والهوية لجميع المتقدمين.

رابط الاستعلام عن نتائج قياس القدرة المعرفية 1441 برقم الهوية إضغط هنــــــا

القدرة المعرفية العامة هي جملة من الإمكانات والقدرات المعرفية التي يمتلكها الفرد لإدراك وفهم العلاقات بين الأشياء والأحداث، وكذلك إصدار الأحكام وتقييم المواقف الحياتية.

ويرى مختصون أن مثل هذه القدرات هي وسائل الفرد للتعلم واكتساب المعرفة واستخدامها في حل المشكلات والتحكم في البيئة التي يعيش فيها والتكيف مع الظروف والأحوال والشروط لتلك البيئة.

وفور إعلان المركز الوطني للقياس والتقويم نتائج اختبارات القدرة المعرفية الفترة الثالثة للعام 1441 - 2019، تسائل آلاف المتقدمين للاختبار عن درجة النجاح في اختبارات القدرة المعرفية، والتي تؤهل المتقدم للنجاح في الاختبار .

ورداً على تساؤولات الكثيرين، أكدت وزارة الخدمة المدنية عبر حسابها الرسمي على "تويتر" أن درجة النجاح لاجتياز اختبار القدرة المعرفية هي 50 درجة، تمكن المتقدم للامتحان للنجاح في امتحان القدرات المعرفية في حال حصل عليها .

وأضافت وزارة الخدمة المدنية، أن هذا الاختبار يشمل جميع الحاصلين على الدرجة الجامعية "بكالوريوس، الدبلومات بعد البكالوريوس، والماجستير" من التربويين وغير التربويين من الجنسين الراغبين في التقدم بالمفاضلات الإدارية.

يُذكر أن وزارة الخدمة المدنية في المملكة اعتمدت اختبار القدرة المعرفية كمتطلب للدخول في مفاضلات الوظائف الإدارية للجامعيين من كلا الجنسين للمراتب السادسة، والسابعة، والثامنة.

وأعلنت الخدمة المدنية أنه سيتم البدء بتطبيق اختبار القدرة المعرفية على كلا الجنسين ابتداءً من ١٤٤١/٢/٢هـ الموافق ٢٠١٩/١٠/٢م. وفق موقع "المواطن"


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم