وفاة الفريق عبدالحميد الحجي في الكويت

وفاة الفريق عبدالحميد الحجي في الكويت

أعلن صباح اليوم الخميس عن وفاة الفريق عبد الحميد الحجي وكيل وزارة الداخلية لشؤون المرور ومحافظ حولي والفروانية السابق في دولة الكويت ، حيث نعاه الآلاف من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ناصر فارس بن عيفة :" تقدم بخالص العزاء لعائلة الحجي الكرام بوفاة فقيدهم المغفور له بإذن الله تعالى محافظ الفروانية السابق الفريق المتقاعد عبدالحميد الحجي".

وذكر العشرات من النشطاء مناقب الفريق عبدالحميد الحجي ، وطريقة تعامله مع المواطنين في دولة الكويت ، والتي اتسمت باللطف ، وكيف كان له أثر في نهضة وتطور محافظة الفروانية خلال ترأسه لمنصب المحافظ.

وقال ناشط يدعى خالد فلاح الشريكه ان الفريق عبدالحميد الحجي كان قريبا من جميع أبناء المجتمع الكويتي وبابه مفتوح للجميع ويسهل معاملات جميع أبناء دولة الكويت وكان مثالا للقيادي والانسان الرحوم.

وبحسب وسائل إعلام كويتية فإنه سيتم تشيع جثمان الفريق عبدالحميد الحجي اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا ، فيما سيكون العزاء في حسنية معرفي القديمة اعتبارا من صباح يوم غد الجمعة.

السيرة الرياضة للفريق عبدالحميد الحجي

رئيس الاتحاد الكويتي للسباحة سابقا واتحاد الشرطة ، حيث بدأ حياته الرياضية كلاعب لكرة السلة والطائرة وكرة القدم في مدرسة الصباح سنة 1952 ، ثم انتقل الى ثانوية الشويخ وحرس مرمى مدرسته الى سنة 1975 حين انهى تعليمه الثانوية وكان يلعب اضافة الى كرة القدم والسلة والطائرة ، غادر البلاد الى انجلترا سنة 1958 لمواصلة تحصيله العلمي في كلية الشرطة البريطانية وكان يزاول هناك هواياته الرياضية وبعودته سنة 1960 التحق بكلية الشرطة ولعب لفريقها في العاب السلة والطائرة لمدة 3 سنوات ثم كر عبد الحميد الحجي وبعض زملائه من المهتمين في الالعاب المائية بتأسيس اتحاد كويتي للسباحة يرعى هذه الالعاب ويعمل على نشرها بين الشبيبة وينظم سباقاتها وتم انتخابه أول رئيس للاتحاد بعد اشهاره من قبل وزارة الشؤون سنة 1964 كما أنه دخل مجلس إدارة نادي السالمية موسمين رياضيين تولى في المرة الاولى امانة الصندوق والثانية نائبا للرئيس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد