بسبب كورونا.. وزيرة التعليم الكورية تطالب بمنع التمييز ضد الطلاب الصينيين

وزيرة التعليم تطالب بمنع التمييز السلبي ضد الطلاب الصينيين

طالبت نائبة رئيس الوزراء للشؤون الاجتماعية، وزيرة التعليم في كوريا الجنوبية، يو أون - هيه، بضرورة بذل المزيد من الجهود لمنع التمييز السلبي ضد الطلاب الصينيين أو رفضهم.

ووفق وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، قالت وزيرة التعليم: "إن جميع الطلاب الصينيين، الذين تم تسجيلهم في الجامعات الكورية الجنوبية، هم طلابنا تحت حماية الحكومة والجامعات".

وحثت الجامعات "على بذل المزيد من الجهود لمنع التمييز السلبي ضد الطلاب الصينيين أو رفضهم"، لافتة إلى أن إدارة الطلاب الأجانب، الذين دخلوا البلاد، بدأت قبل أسبوعين ولم تكن هناك أية مشاكل حتى الآن".

وأكدت على أن الحكومة "ستتعاون مع الجامعات في إدارة وحماية الطلاب الأجانب الذين سيدخلون البلاد في وقت لاحق".

وكانت السلطات في إقليم هوبي الصيني، قد أعلنت اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الإقليم إلى 1310 أشخاص، والمصابين إلى 48.2 ألف وشفاء نحو 3441 حالة.

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مساء أمس الأربعاء، بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين بات مستقرا، لكنه نبه إلى متابعة التراجع المحتمل في انتشار الوباء "بحذر شديد".

وقال: "من الممكن أن يسير الانتشار في أي اتجاه"، مضيفاً أن فريقا بقيادة المنظمة سافر للصين، في وقت سابق من الأسبوع، قد أحرز "تقدما جيدا".

وحذرت منظمة الصحة العالمية من سرعة تفشي فيروس كورونا الجديد، معتبرة أنه أصبح العدو رقم واحد للبشرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد