محذرةً من تطور الفيروس

الصحة العالمية تحذر من إمكانية تطور كورونا

فحص للتأكد من فيروس كورونا في الصين

أفادت منظمة الصحة العالمية بأن أعداد الإصابات بالنوع الجديد لفيروس " كورونا " في الصين شهدت حالة من الاستقرار خلال الأسبوع المنصرم، محذرةً من أن الوباء قد يتطور باتجاهات مختلفة.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، إنه "تم رصد استقرار في عدد الحالات الجديدة للإصابة بفيروس كورونا في الصين خلال الأسبوع الماضي، لكن يجب تفسير هذا الأمر بحذر كبير"، مشددا في هذا السياق على أن التفشي قد يتطور بأي اتجاه.

وأكد غيبريسوس أن فريق الخبراء بقيادة منظمة الصحة العالمية، الذي ينشط حاليًا في الصين، قد "حقق تقدمًا جيدًا" في عمله، معربا عن أمله في أن يكون هناك "مزيد من الأخبار قريبا".

وتابع المدير العام للمنظمة: "علينا توحيد الجهود من أجل مكافحة هذا العدو المشترك الذي لا يحترم الحدود". وفق روسيا اليوم.

من جانبه، ذكر الخبير في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، أن سلوك فيروس "كورونا" خارج مقاطعة هوبي، يتميز "بدرجة أقل من العدوانية والتسرع، ما يمثل إشارة جيدة".

وكانت السلطات الصحية في الصين أعلنت اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 1,113 شخصا، وعدد الإصابات إلى 44.653 حالة.

كما أكدت اللجنة الصحية في هوبي تسجيل 1,638 إصابة جديدة خلال يوم أمس في المقاطعة التي تقع في وسط البلاد، والتي كانت البؤرة التي انتشر منها الفيروس في ديسمبر الماضي. وفقا لفرانس برس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد