جوال

وزير إسرائيلي : لا توجد حصانة لأي شخص في غزة من الاستهداف

يسرائيل كاتس - وزير الخارجية الاسرائيلي

يسرائيل كاتس - وزير الخارجية الاسرائيلي

القدس - سوا

قال وزير إسرائيلي بارز وأحد أعضاء الكابينت اليوم الاربعاء أنه لا توجد حصانة لأي شخص في قطاع غزة من عمليات الاستهداف والقتل ، وذلك في إطار حديثه عن التصعيد الأمني على حدود غزة.

وأضاف وزير الخارجية يسرائيل كاتس في حديث مع إذاعة ريشت بيت الإسرائيلية :" لا يمكن التوصل الى حل في ظل إطلاق النار والبالونات الحارقة واستمرار ما اسماه (الارهاب) ، وعليهم القلق من استمرار هذه الأعمال".

وتابع مهددا :" إذا فعلوا أشياء سيئة فيجب عليهم القلق من ذلك حقا ".

إقرا/ي أيضا : وزير إسرائيلي : نستعد لضربة قوية وعملية عسكرية واسعة ضد غـزة

وكان وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتس قد قال صباح اليوم الاربعاء ان اسرائيل تستعد لتوجيه ضربة قوية وعملية عسكرية واسعة النطاق ضد قطاع غزة ، وذلك تعليقا على استمرار إطلاق البالونات المفخخة من القطاع على مستوطنات غلاف غزة.

وأضاف لقناة كان الإسرائيلية :" لا أحد لديه حل سحري للوضع في غزة ، ولكن عندما نقرر أنه لم يعد بإمكاننا انتظار التسوية والهدوء سنبدأ بتنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد القطاع".

وفيما يتعلق بتطورات صفقة القرن ، قال وزير الخارجية الاسرائيلي ان المكافاة من هذه الصفقة يتمثل في تقوية العلاقات مع الدول العربية في المنطقة الى حد التطبيع إضافة الى توقيع اتفاقيات معها.

وأدعى كاتس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يواصل تقليد الرفض العربي الفلسطيني الطويل بالقول (لا) منذ عام 1947 الى الوقت الحاضر.