هنيه:الورقة السويسرية مؤشر لحل مشكلة موظفي غزة

غزة / سوا / قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة ( حماس ) إسماعيل هنية إن الورقة السويسرية مؤشر لحل مشكلة موظفي غزة، مؤكداً أنها محل موافقة من قبل حركته من جهة، ومن قبل الرئيس محمود عباس من جهة أخرى.

وأضاف هنية خلال خطبة الجمعة في مسجد الشاطئ الكبير بحضور السفير القطري محمد العمادي ، "الورقة مبادئ وأسس وأهداف وهي محل موافقة من حماس وعباس كل من يعمل يتلقى راتب وكل من يتلقى راتب يجب أن يعود لعمله".

وشدد هنية على أن غزة لن تغفر لمن ظلمها وتآمر عليها، وتابع "أتأسف لتدخل سويسرا وسكوت القريب".

حراك مصري إيجابي

وأكد أنه يوجد حراك مصري إيجابي اتجاه القضية الفلسطينية، وقال " يوجد حراك مصري إيجابي اتجاه قضيتنا والذي طعن بقرار إرهاب حماس الحكومة المصرية".

وأضاف "وصلتنا رسائل من قيادات مصرية بأن قرار إرهاب حماس لا يمثلهم، ومصر آن لها أن تخرج من عنق الزجاجة اتجاهنا والفرج قادم بإذن الله".

كما اعتبر هنية أن سماح السلطات المصرية ب فتح معبر رفح الأسبوع الماضي إشارة إيجابية لفتحه بشكل مستمر لاحقاً.

المشاريع القطرية

وفيما يخص المشاريع القطرية، أكد هنية أنه سيتم تحويل المبلغ الذي تبرعت به قطر إلى لجنة تدار من قطاع غزة، معللاً ذلك بالقول" لأن السلطة لديها قرار بخنق غزة".

وأوضح أن المشاريع ستشمل بناء 1000 وحدة سكنية للمدمرة بيوتهم بحيث تكون 300 وحدة ببيت حانون، و300 في الشجاعية، 300 شرق خانيونس، و50 وحدة في جحر الديك، و50 وحدة في رفح.

كما بين أنه سيتم استئناف العمل في مشروع مدينة الأسرى المحررين والتي تقدر بـ100 دونم تبرع من عائلة أبو مدين، واستكمال الملاعب الرياضية في قطاع غزة، وتكملة شارع الرشيد والمشاريع السابقة.

ولفت إلى أنه من ضمن المشاريع سيكون مشروع تعزيز إمكانيات الصيادين مع وزارة الزراعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد