الرئيس عباس يتعرض لضغوط بنيويورك

تأجيل التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار بشأن صفقة القرن

مجلس الأمن الدولي

أفادت مصادر إعلامية عربية، بأن السلطة الفلسطينية عدلت على طلب التصويت في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة على مشروع قرار حول خطة السلام الأمريكية المزعومة في الشرق الأوسط " صفقة القرن ".

ونقلت قناة سكاي نيوز عن مصادر دبلوماسية قولها إن السلطة الفلسطينية تراجعت عن طلب التصويت في الأمم المتحدة على قرار حول خطة ترامب.

وقالت قناة الجزيرة إنه تم تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار بشأن عملية السلام بالشرق الأوسط إلى أجل غير مسمى.

من جهتها، قالت قناة الميادين نقلا عن مصادر مقربة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن هناك "ضغوط على الدول الاعضاء بمجلس الامن لسحب قرار إدانة خطة ترامب".

وأضافت المصادر أن "الرئيس عباس يتعرض لضغوط غير مسبوقة في نيويورك قبل ساعات من موعد كلمته في الامم المتحدة".

ويوجه الرئيس عباس، مساء غد الثلاثاء، كلمة هامة أمام مجلس الأمن الدولي لحشد الدعم الدولي لرفض خطة ترمب نتنياهو التصفوية "صفقة القرن".

وقال مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي: إن كلمة الرئيس عباس ستكون في جلسة مجلس الأمن التي ستبدأ الساعة الخامسة من مساء غد بتوقيت فلسطين.

اقرأ/ي أيضا.. دعوات لمسيرات في غـزة ورام الـله والشتات دعما للرئيس عباس

وشدد الخالدي في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، مساء اليوم الاثنين، على ضرورة التركيز على كلمة الرئيس عباس وما سيتبعها من مفاهيم ومضامين وشرح للموقف الفلسطيني، مؤكدا أن الكلمة ستكون بمثابة مرجعية لأي عملية سلام مستقبلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد