طهران تصعد بقاسم سليماني إلى الفضاء

قاسم سليماني

أكد وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، أن إيران قررت وضع صورة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ، الذي اغتالته أمريكا في يناير/ الماضي خلال غارة في العاصمة العراقية بغداد، على القمر الصناعي، "ظفر" الذي انطلق إلى الفضاء يوم أمس الأحد.

وأعرب وزير الاتصالات الإيراني، خلال مؤتمر صحفي، عن أمله في نجاح عملية الإطلاق، مشيرا إلى أنها أول صورة سيرسلها القمر الصناعي، وذلك حسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا".

وأضاف جهرمي أن "سرعة دوران القمر الصناعي على المدار ستبلغ 7400 كيلومتر وستستغرق 8 دقائق، وعملية الإطلاق ستتم من القاعدة الفضائية في مدينة سمنان"،وفق  وكالة سبوتنيك.

في وقت سابق، كشف الجيش العراقي، عن توصله لنتائج متقدمة في التحقيقات التي يجريها بشأن عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وأكد اللواء الركن عبد الكريم خلف، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، في تصريحات لوكالة الأنباء الحكومية، أن لجنة التحقيق في مقتل سليماني والمهندس توصلت إلى "استنتاجات مهمة وست فتح منفذا من منافذ التحقيقات المعمقة للجهات الأخرى".

وقال خلف إنه "تم تكليف جهاز المخابرات والاستخبارات الداخلية (بمتابعة التحقيق)"، لافتا الى أن "التحقيق ربما سيتخطى الحدود"، في إشارة إلى سوريا التي قدم منها سليماني قبيل اغتياله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد