بالفيديو: شاهد: الإمارات تعلن عن أول حالة شفاء من فيروس كورونا

فايروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في الإمارات العربية المتحدة، مساء اليوم الأحد 9 فبراير 2020، شفاء أول حالة مصابة بـ فيروس " كورونا " للمواطنة الصينية ليو يوجيا (73 عاما)، وأصبح بإمكانها مواصلة حياتها بصورة طبيعية.

وأعربت المواطنة الصينية ليو يوجيا عن شكرها لدولة الإمارات، على الرعاية والاهتمام الكبير الذي حظيت به منذ دخولها المستشفى وحتى شفائها، فيما أثنى القنصل العام الصيني على كفاءة النظام الوقائي والاستشفائي في الإمارات، وفق وكالة "وام" للأنباء.

وأعلن الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الصحة العامة، أن "جميع الفحوصات التي أجريت للسيدة الصينية أظهرت شفاءها وخلوها التام من المرض".

وكانت الإمارات أعلنت أمس السبت ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد إلى 7 حالات.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

واتخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في مدينة ووهان وعزل هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد وعاصمتها ووهان.

ومن ناحية أخري، أعلنت السلطات الصينية صباح اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس"كورونا" الجديد في جميع أنحاء البلاد إلى 811 حالة وفاة، وما يزيد عن 37 ألف إصابة، في حين تعافى 2649 شخصا للشفاء.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين في بيان: "حتى منتصف الليل من يوم 8 فبراير الجاري، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليما تفيد بأن عدد المصابين الإجمالي وصل إلى 37198 شخصا، فارق منهم الحياة 811 شخصا، وتعافي 2649 شخصا، في حين بقي 33738 شخصا مريضا، بينهم 6188 بحالة حرجة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد