مفاجأة: الثوم مضاد طبيعي للوقاية من فيروس كورونا القاتل

الثوم

قال الدكتور فلاديمير زايتسوف أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة، إن جهاز المناعة القوي لا يخاف من الأمراض الفيروسية، وفيروس " كورونا " يهاجم بالدرجة الأولى الأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف، لذلك فإن تناول الثوم يعزز مناعة الجسم، "لأنه يحتوي على مبيدات نباتية Phytoncides (وهي مركبات عضوية متقلبة مضادة للميكروبات) لها خاصية مضادة للفيروسات".

وأضاف زايتسوف، "من أجل تحسين مقاومة الجسم يجب تناول الثوم باعتدال، مثلاً فصين في اليوم، واحد في الصباح والثاني في المساء. لأن تناول كمية كبيرة منه قد يؤذي المعدة. كما أن الثوم ضار جداً في حالات قرحة المعدة والحموضة المنخفضة والتهاب المعدة، وفقاً لصحيفة القدس .

على الجانب الآخر، يقول الخبراء في منظمة الصحة العالمية، على الموقع الرسمي للمنظمة في "تويتر"، إن الثوم غذاء صحي، ويحتوي فعلاً على بعض الخصائص المضادة للميكروبات، إلا أنه لا يوجد أي دليل دامغ وواقعي على أن تناول الثوم يمكن أن يحمي الأشخاص من فيروس كورونا المستجد.

استناداً إلى هذا يقول الخبير زايتسوف، "يمكن تناول الزنجبيل بدلاً من الثوم، لأنه يحتوي أيضا على مركبات عديدة مفيدة لها خصائص مضادة للفيروسات. علاوة على ذلك يفيد النعناع وكذلك تناول الفواكه في تعزيز مناعة الجسم، إضافة إلى ضرورة قضاء وقت أطول في الهواء الطلق".

يذكر أن السلطات الصينية أعلنت ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد بالبلاد إلى 812 شخصًا، وإصابة أكثر من 34 ألف شخص، فيما انتشر في العديد من الدول حول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد