أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" ونصائح للوقاية منه

أعراض الإصابة بفيروس كوروناونصائح للوقاية منه

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت 8 فبراير 2020، ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس" كورونا " الجديد في البلاد إلى 722 حالة وفاة، وأكثر من 34.5 ألف مصاب، أكثر من 6 آلاف منهم وصفت حالتهم بالحرجة.

ودعت هيئة الرقابة الروسية  لحماية المستهلكين المواطنين إلى اتباع مجموعة من التوصيات للوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا"، حيث نشرت  على موقعها الإلكتروني جملة من التوصيات أكدت فيها على أهمية استخدام الكمامات الواقية (الأقنعة)، وممارسة أنشطة رياضية، واتباع نظام غذائي صحي، والنوم ساعات كافية، والتنظيف باستمرار باستخدام أشياء مبللة.

وأوضحت أن الأطفال دون سن السادسة، وخاصة الرضع الذين لا تتجاوز أعمارهم 6 أشهر، وكبار السن، والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، والربو، ومرض السكري، وكذلك المرضى الذين يعانون من ضعف أجهزة المناعة، هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس "كورونا".

وأضافت الهيئة أن الأعراض الرئيسية لفيروس "كورونا" هي الحمى والسعال وسيلان الأنف وضيق التنفس.

ولا يزال فيروس "كورونا" يمثل خطرا على حياة الإنسان حيث لا يوجد لقاح ضده، كما أن فترة حضانة الفيروس في جسم الإنسان طويلة، أي قد يكون الشخص مصابا فترة معينة دون أن تظهر عليه أعراض الإصابة.

وسجلت في الأراضي الصينية أكثر من 31100 حالة إصابة مؤكدة بالنوع الجديد لفيروس "كورونا"، بينها 630 وفاة، وقعت غالبيتها في مدينة ووهان بمقاطعة، بينما تمت معالجة نحو 1.5 ألف، كما تم تأكيد وجود أكثر من 220 إصابة ووفاة واحدة جراء هذه السلالة في 24 دولة خارج الصين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد