بالصور: الخدمات الطبية تفتتح قسم العناية المركزة للأطفال بمجمع عدوان الطبي

قسم العناية المركزة للأطفال بمجمع عدوان الطبي

افتتحت المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة ، صباح اليوم الخميس، قسم "العناية المركزة للأطفال" بمجمع كمال عدوان الطبي شمال القطاع، وذلك بمساهمة من مؤسستي رحمة عبر العالم و MedGlobal

وشارك في حفل افتتاح القسم كل من نائب قائد قوات الأمن العام اللواء جمال الجراح، ومدير عام المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية عميد طبيب/ محمد رمضان صالح والوكيل المساعد لوزارة الصحة د. مدحت محيسن، ورئيس مؤسسة رحمة عبر العالم د. شادي ظاظا ونائبه أديب شويكي ورئيس مؤسسة ميدغلوبل د. زاهر سحلول، وعدد من أعضاء المجلس التشريعي وممثلون عن المؤسسات الدولية والإنسانية والوجهاء والمخاتير وقادة الأجهزة الأمنية والطواقم الطبية بمجمع عدوان.

مساهمة كبيرة

وأثنى اللواء الجراح في كلمة نيابة عن وكيل وزارة الداخلية على الدور الذي تبذله المؤسسات الدولية في دعم قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية لسكانه، متمنياً بذل مزيداً من العطاء لنستطيع تقديم الخدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني.

بدوره، شكر العميد صالح في كلمة الخدمات الطبية المؤسسات الداعمة للعمل الصحي في قطاع غزة وتزويد المستشفيات والمراكز بالأدوات والمعدات الخاصة بالجراحة، مشيراً إلى أن لتلك المؤسسات مساهمة كبيرة في إعادة افتتاح عدة أقسام في الخدمات الطبية خلال السنوات الماضية.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لوزارة الصحة د. مدحت محيسن: "نشكر مؤسسة رحمة عبر العالم ومؤسسة ميديا غلوبل على ما يُقدموه من دعم ومساهمات لخدمة العمل الصحي في غزة"، مؤكداً أن صمود واستمرار الخدمة الصحية في القطاع يأتي من خلال دعم هذه المؤسسات.

فيما استعرض مدير عام مجمع كمال عدوان الطبي العقيد د. أحمد الكحلوت إنجازات المجمع منذ إعادة افتتاحه عام 2016، مُبيناً أنَّ عدد حالات الولادات في المجمع بلغت 10 آلاف ولادة منذ بداية افتتاح الخدمة في أبريل عام 2018، كما بلغت عدد العمليات الجراحية 6500 عملية، فيما استقبلت أقسام الاستقبال أكثر من 350 ألف زيارة، منوهاً إلى أن نسبة 50 % من العاملين في المجمع هم من المتطوعين.

وقال الكحلوت: "في ظل ما نُواجهه من نقص في الكوادر والمعدات، نأمل فتح باب التوظيف أو العقود ليتسنى لنا تقديم خدمة آمنة لأبناء شعبنا".

دعم العمل الصحي

من ناحيته، أشاد رئيس مؤسسة رحمة حول العالم د. شادي ظاظا بالجهود المبذولة في الارتقاء بالعمل الصحي في غزة رغم نقص الإمكانيات والحصار المفروض على القطاع، مستطرداً "سنُقدم مزيداً من الإمكانيات للاعتناء بالجانب الإنساني والخيري".

كما أكد مدير مؤسسة ميديا جلوبل د. زاهر سحلول أن المؤسسة تسعى لرفع قدرات العمل الصحي المحلي في الدول المنكوبة لإعانتهم في حالات الكوارث، مضيفاً "نعد لتقديم مزيد من الدعم للعمل الصحفي في غزة".

وفي ختام الافتتاح، كرمت قيادتا الداخلية والصحة الوفود والمؤسسات الداعمة، كما تم توزيع عقود عمل لـ 14 طبيباً وممرضاً ضمن طاقم قسم العناية المركزة بمجمع كمال عدوان الطبي، كما تم تفقد القسم الجديد والاطلاع على وحداته.

3aad0adf-b197-4405-8e4f-1a0659e7e30c.jpg
07c8cad8-73dd-4e34-a8f8-01b609f7f923.jpg
cbebfc11-220d-4ece-9b5d-51a8d8889384.jpg
3024a71e-02d3-485e-8be1-c8a7bf262136.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد