بالصور: الداخلية بغزة تُوقع مذكرة تفاهم مع الصليب الأحمر لعام 2020

الداخلية بغزة تُوقع مذكرة تفاهم مع الصليب الأحمر لعام 2020

وقَّعَتْ وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة ، صباح اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، للعام الثامن على التوالي، والتي تحكم طبيعة التعاون المشترك، وترتيب، وتوجيه أنشطة اللجنة الدولية مع إدارات وأجهزة الوزارة المختلفة.

ووقَّع الاتفاقية عن وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء ماهر الرملي مستشار وزير الداخلية للشئون الدولية، وعن اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد إيجناسيو كاساريس، مدير بعثة الصليب الأحمر في قطاع غزة.

جاء ذلك، بحضور العميد المهندس محمد النخالة مدير إدارة الرقابة والتفتيش بالمديرية العامة للتدريب والعميد محمد صالح مدير عام مديرية الخدمات الطبية العسكرية، والعميد الدكتور محمد العطار نائب مدير عام الدفاع المدني ومن اللجنة الدولية للصليب المسئول الإعلامي الأستاذ يوسف اليازجي.

بدوره؛ قال اللواء الرملي "نسعى من خلال هذا التعاون المشترك مع الصليب الأحمر، وهذه الاتفاقية، إلى الارتقاء بالكادر الأمني، والشرطي، عبر ورش العمل، والدورات المختلفة التي يعقدها الصليب الأحمر لمنتسبي الوزارة".

وثمّن الرملي الدور الكبير الذي يقوم به الصليب الأحمر على صعيد الخدمات التدريبية التي يقدمها لضباط الوزارة وطواقم الخدمات الطبية، والخدمات التي يقدمها لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، والارتقاء بهم ليكونوا عناصر بناء في المجتمع.

من جهته، أوضح السيد ايجناسيو كاساريس أن لقاء اليوم يأتي في إطـار التعاون المشترك الدائم مع وزارة الداخلية.

وقال: "نحن اليوم نجدد توقيع مذكرة التفاهم للعام الثامن على التوالي لتطوير ورفع كفاءة طواقم وزارة الداخلية في عدة مجالات".

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تحديد الإطار الذي يتم من خلاله توجيه البرامج والأنشطة التدريبية، والتوعوية، التي ينفذها الصليب الأحمر مع وزارة الداخلية والأمن الوطني بكافة أجهزتها وإدارتها المختلفة.

ولفت إلى أن هناك تعاون كبير وأداء مميز من قبل مكونات وزارة الداخلية على صعيد العام الماضي، آملًا أن يكون في هذا العام إضافة جديدة لتعزيز هذا التعاون.

يشار إلى أن وزارة الداخلية والصليب الأحمر يوقعان في كل عام مذكرة تفاهم مشتركة، تحدد طبيعة التعاون المشترك فيما بين الجانبين، وهذه المذكرة للعام الثامن على التوالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد