أمل جديد يحمله العلماء إلى العالم لمحاربة فيروس كورونا

علاج جديد لمحاربة فيروس كورونا

حملت الفرق العلمية المكلفة بمحاربة فيروس كورونا المستجد، حول العالم، مساء أمس الثلاثاء، أنباء سارة يرجون أن تكون بداية النهاية للوباء، الذي أصاب الآلاف وقتل المئات في الصين وغيرها من الدول.

وأفاد التلفزيون الصيني أن فريق بحث بجامعة تشيجيانغ الصينية، وجد دواء فعالاً لعلاج المصابين بفيروس كورونا الجديد، فيما أعلنت الباحثة الرئيسية في حملة الصين لمحاربة فيروس كورونا الجديد، لي لانجوان، أن فريق البحث الذي تقودها، أحرز "تقدماً كبيراً" في الوصول لعلاج فعال لفيروس كورونا الجديد.

وأظهرت الاختبارات الأولية أن عقارين، أبيدول ودارونافير، يمكن أن يعوقا عمل الفيروس بشكل فعال في تجارب الخلايا المختبرية، وكانت لي قد أشارت إلى أن عقار كيليزي المضاد لفيروس نقص المناعة البشري، والذي يتم استخدامه حاليا، ليس فعالاً للغاية وله آثار جانبية، وفقاً لسكاي نيوز.

وأوصت لي بإدراج العقارين الجديدين في برنامج علاج لجنة الصحة الوطنية للالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا، بينما ذكر باحث رئيسي آخر، يدعى تشن زوبنغ، بأنه يجب عدم تناول الدوائين دون توجيه طبي.

وقال تشن، وهو أيضاً نائب رئيس المستشفى الأول التابع لجامعة تشيجيانغ، إن الدواءين قد استخدما في علاج المرضى المصابين بالفيروس في مقاطعة تشيجيانغ، وسيحل محل الأدوية الأخرى "ذات الفعالية الأقل" في المرحلة المقبلة من علاج فيروس كورونا.

يشار إلى أن بكين أعلنت ارتفاع عدد الوفيات إلى 490 حالة، و24324 حالة أخرى تم التأكد من إصابتها بالفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد