الرئيس عباس يؤكد الموقف الفلسطيني والعربي الرافض لصفقة القرن

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الموقف الفلسطيني والعربي والإسلامي الرافض ل صفقة القرن ، باعتبارها تخالف كل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، والأسس التي قامت عليها العملية السياسية لإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967.

جاء ذلك خلال استقباله مبعوث الرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتيف بمقر الرئاسة في مدينة رام الله ، لبحث آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، عقب إعلان الإدارة الأميركية "صفقة القرن"، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وثمن الرئيس عباس، مواقف روسيا الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، خاصة موقفها من "صفقة القرن"، وتأكيدها على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الدولية وفق حل الدولتين كأساس لحل القضية الفلسطينية، مشيداً بالدور الذي تلعبه روسيا في سوريا حفاظاً على وحدة أراضيها وإرساء السلام فيها.

بدوره أكد مبعوث الرئيس الروسي، موقف روسيا الداعم لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وأن الصفقة التي أعلنتها الإدارة الأميركية غير قابلة للحياة، وأطلع سيادته، على آخر مستجدات الأوضاع على الساحة السورية.

وحضر اللقاء، نائب رئيس الوزراء، وزير الأعلام نبيل أبو ردينة، ووزير الخارجية رياض المالكي ، وقائد جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد