شعث: الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية تقف معنا في مواجهة "صفقة القرن"

نبيل شعث.jpg

قال نبيل شعث الممثل الخاص للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الثلاثاء، إن الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته في مواجهة " صفقة القرن ".

وأوضحت قيادة الاشتراكية في بيان لها، أنها "تعاملت بقلق بالغ مع الخطة التي قدمها الرئيس الأميركي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، التي لا تأخذ بعين الاعتبار رأي ووجهة نظر أحد الطرفين".

وتابع البيان: "يتجاهل هذا الاقتراح الواقع على الأرض الذي يعيشه الشعب الفلسطيني ويزيد من تفاقم الوضع لأنه لا يقدم أي حل للصراع"، مشدداً على التزامه منذ فترة طويلة بدعم السلام في الشرق الأوسط والعمل لتحقيقه، وهي تتعامل مع الأطراف الأعضاء في كل من فلسطين واسرائيل في إطار الجهود التي تبذلها للمساهمة في تحقيق السلام في المنطقة، لأنه لن يكون هناك حل للصراع ولا سلام دائم ما لم يتم الاتفاق عليه وتأسيسه من قبل طرفي النزاع.

وأوضحت الاشتراكية، أن الطرفين يحتاجان إلى التفاوض والاتفاق على حل ليكون دائما ومعترفا به من قِبل المجتمع الدولي بأسره، ما يدعم السلام من خلال العديد من قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وتماشياً مع القانون الدولي.

وقال البيان: "لقد دعمت الاشتراكية الدولية منذ سنوات عديدة حل الدولتين، بالعمل مع الفلسطينيين والاسرائيليين الذين بدون موافقتهم واتفاقهم، لن يكون السلام ممكنًا أبدًا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد