حقيقة وفاة الشاعر محمد بن الذيب العجمي

الشاعر محمد بن الذيب العجمي

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة الشاعر " محمد بن الذيب العجمي"، الشهير بـ”ابن الذيب“ بأزمة قلبية مفاجئة في أحد مشافي الكويت.

ولم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في الكويت أو القريبة الشاعر " محمد بن الذيب العجمي من تؤكد أو تنفي تلك الانباء، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل جديد يتعلق بهذا الموضوع.

وغرد عدد من النشطاء المقربين للراحل، بتغريدات تنفي خبر الوفاة، مؤكدين أن الموقع الذي نشر خبر الوفاة، هو موقع وهمي ينشر أخبار كاذبة .

خبر وفاة ابن الذيب لم يتم نفيه أو تأكيده من قبل عائلة الشاعر أو أصدقائه، الأمر الذي شكل علامة استفهام هو حقيقة هذه الأنباء، والحالة الصحية له .

يشار إلى أن الشاعر القطري "ابن الذيب" شكل خلال الأيام الماضية موجة جدل واسعة بسبب قصيدة رثاء نظمها لنعي الجنرال قاسم سليماني ، والذي اغتالته الولايات المتحدة الأمريكيّة مُؤخّراً في مُحيط مطار بغداد .

وقال الذيب في أبيات نعيه لقائد فيلق القدس : “يا سليماني ابن قاسم الشلة، يوم مات تشمت لكن الفاني من رضى بالقهر والخوف والذلة”.

وفي بيت آخر قال: تحت ظل الأمريكي والبريطاني يا علي خامنئي يا ولي الله قدس الله روح سره وإعلاني قاسم الفخر ما هو يشرب من الدلة، يشرب من الموت مثل الماء وهو هاني، إلى آخر الأبيات.

وحكم عليه بالسجن المؤبد (25) سنه وبعد استئناف الحكم اصبح 15 سنه لنقده النظام القطري. اُعتقل في عام 2011 بتهمة التحريض على الثورة والإطاحة بنظام الحكم في قطر، بعد نشر قصيدة "الياسمين"، والتي وجه فيها انتقادات شديدة للأنظمة العربية وخصوصا نظام بلاده، قائلاً: كلنا تونس بوجه النخبة القمعية.

وتضمنت القصيدة،التي أشاد فيها بالثورة التونسية، وانتفاضات الشعوب في كثير من الدول، فيما بات يُعرف بـ"الربيع العربي"، وانتقادات لأمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني آنذاك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد