الجهود مستمرة ليكون الوفد في غزة

فتح: الأيام القادمة تحمل بشريات طيبة بموضوع المصالحة وإنهاء الانقسام

فايز أبو عيطة نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح بجوار الرئيس عباس

توقع فايز أبو عيطة نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، أن تحمل الأيام القادمة "بشريات طيبة" فيما يتعلق بموضوع المصالحة الفلسطينية .

وقال أبو عيطة في تصريحات تابعتها (سوا) عبر إذاعة صوت القدس : "أنا على ثقة بأن الأيام القادمة، ستحمل بشريات طيبة فيما يتعلق بموضوع المصالحة وإنهاء الانقسام".

وأشار إلى أن الجهود مستمرة ومتواصلة من أجل قدوم وفد منظمة التحرير إلى غزة ، مشددًا أن "المعركة كبيرة وعلى الجميع تحمُل مسؤولياته".

وأضاف : "لن نصل للمربع السابق. نتقدم باتجاه تحقيق المصالحة (..) لا خير فينا إن لم نتوحد في مثل هذه الظروف، وشعبنا لن يرحم القيادة السياسية لكل الفصائل إن لم تكن على مستوى التضحيات ولم تقف عند مسؤولياتها".

اقرأ/ي أيضا.. حــماس: تأجيل زيارة وفد فصائل منظمة التحرير إلى غزة خطوة مستهجنة وهذا ما أبلغناه لممثل فتـح

وحول سبب تأجيل الزيارة، قال : "هناك خلل قد يكون حدث أو تباطؤ في عملية الترحيب بالوفد"، مستطردا : "ما زلنا مستبشرين والجهود مستمرة ومتواصلة من أجل أن يلتم الشمل وأن يكون الوفد في غزة".

وتابع : "اليوم واجبنا أن نلقي كل الخلافات خلف ظهورنا وأن نتوحد لهذه المعركة التي فُرضت علينا"، مردفا : "رغم أن ما حدث خطير جدا، لكن أمريكا وضعت الجميع عند مسؤولياته".

وزاد أبو عيطة : "هذه المعركة تتطلب منا الوقوف صفا واحدا، من أجل مواجهة صفقة القرن والانتصار على ترامب والإدارة الأمريكية".

وبين القيادي في "فتح" أن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف خطير، لافتا إلى أن موقف القيادة والشعب الفلسطيني هو الوحيد الصلب في مواجهة "صفقة القرن"، وأنه "لا يمكن لنا أن نركن اليوم على أي جهة خارجية".

اقرأ/ي أيضا.. الأحمد يوضح سبب إرجاء زيارة وفد منظمة التحرير إلى غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد