هذا ما أبلغناه لممثل فتح

حماس: تأجيل زيارة وفد فصائل منظمة التحرير إلى غزة خطوة مستهجنة

حركة حماس

استهجنت حركة " حماس "، مساء اليوم الإثنين، "الإعلان عن تأجيل زيارة وفد فصائل منظمة التحرير إلى قطاع غزة ".

وقال المتحدث باسم "حماس" فوزي برهوم في تصريح  صحفي إن "الاعلان عن التأجيل في ظل الترحيب والموافقة الواضحة من الحركة خطوة مستهجنة ورسالة سلبية لشعبنا، وتحديدًا في هذا الوضع الخطير الذي تمر به قضيتنا".

اقرأ/ي أيضا.. الأحمد يتحدث عن سبب إرجاء زيارة وفد منظمة التحرير إلى غـزة

وفيما يلي نص التصريح الصحفي كما ورد (سوا):

حركة حماس: بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس الأستاذ فوزي برهوم  بما يأتي:

وفد فصائل منظمة التحرير مرحب به في غزة التي هي جزء من وطننا جميعًا، وقد أعلنت الحركة ترحيبها رسميًا في اتصال الأخ المجاهد  إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة برئيس السلطة محمود عباس ، وفي كلمة عضو المكتب السياسي للحركة د. صلاح البردويل خلال المؤتمر الشعبي الوطني لمواجهة صفقة القرن يوم الأحد الماضي، وتم التأكيد على ذلك في لقاء فصائلي خاص شاركت فيه حركة فتح، وحركة الجهاد الإسلامي، والجبهتان الشعبية والديمقراطية، إضافة إلى حركة حماس يوم الأحد ٢٠٢٠/٢/٢م.

وقد طلب ممثل حركة فتح موقفًا رسميًا من حماس حول نقطتين، الأولى: حضور الوفد، والثانية عقد لقاء ثنائي بين قيادات فتح وحماس؛ واستلم إجابة واضحة بالترحيب بالوفد، وبموافقة حركة حماس على اللقاء الثنائي.

وتم التوافق على أن يكون يوم الأربعاء موعدًا للزيارة، على أن تبدأ بلقاء وطني عام يضم القوى الوطنية جميعها والشخصيات المستقلة ترحيباً بالوفد، ثم يجري الوفد سلسلة من اللقاءات وفق ما يراه مناسبًا.

إن الاعلان عن التأجيل في ظل الترحيب والموافقة الواضحة من الحركة خطوة مستهجنة ورسالة سلبية لشعبنا، وتحديدًا في هذا الوضع الخطير الذي تمر به قضيتنا.

الأستاذ فوزي برهوم

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس

الاثنين: 03  فبراير 2020م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد