دراسة: شرب الشاي يحمي من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

سيدة تحتسي الشاي

أكد مختصون وباحثون أنَّ تناول كوب واحد على الأقل من الشاي يوميًا قد يساعد في خفض فرص الوفاة المبكرة بالإضافة إلى أنَّه يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ويساعد على تحسن وظائفه.

ووفقًا لدراسة علمية نشرت في المجلة European Journal of Preventive Cardiology فإنَّ تناول الشاي يساعد في حماية القلب وتحسين وظائفه، ويحافظ على الصحة العامة للإنسان.

وتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه النتائج عن طريق استهداف حوالي 100.902مشتركًا بصحة جيدة ودون وجود تاريخ سابق لهم للإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية.

وعمل الباحثون على دراستهم من خلال توزيع بعض الأشخاص إلى فريقين وطلب من الأوّل تناول الشاي كحد ادنى ثلاث مرات في الأسبوع بينما الفريق الأخر منعوا من تناوله، فلاحظ الباحثون أن الذين تناولوا الشاي تمتعوا في صحة أفضل من الأخرى، بالإضافة لانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبة القلبية بحوالي 20%، وأنّض خطر الإصابة بالموت المبكر انخفض لقرابة 22% لأولئك الذين تناولوا الشاي.

قام الباحثون بوضع المشتركين في مجموعتين، واحدة طلب منهم تناول الشاي ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل، والمجموعة الثانية لم يطلب منهم تناول الشاي أبدًا.

وأفاد الباحثون أنَّ مواد الشاي لا تبقى طويلًا في جسم الإنسان لذلك أعطوا الدور الهام لشربه والمحافظة على احتسائه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد