جوال

أبو يوسف لسوا

الاتفاق على أسماء وفد الفصائل الذي سيتجه الى غزة

واصل أبو يوسف

واصل أبو يوسف

رام الله - خاص سوا

كشف واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق على أسماء مسؤولي الفصائل في الضفة الغربية؛ تمهيدا للذهاب إلى قطاع غزة .

وقال أبو يوسف لوكالة (سوا) الإخبارية إن فصائل منظمة التحرير بـ رام الله تحدثت حول الوفد الذي سيذهب إلى غزة، وجرى الاتفاق على أسماء مسؤولي الفصائل للتوجه إلى القطاع.

ووفق أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، فإن الوفد يتضمن ممثلا واحدا عن كل فصيل، ويتكون من مسؤولي كل فصائل منظمة التحرير. 

وأضاف أبو يوسف أن الفصائل تنتظر تحديد المواعيد والحصول على الموافقات اللازمة للحضور من رام الله إلى قطاع غزة، مؤكدا أهمية هذه الزيارة.

وأوضح أنه سيتم عقد اجتماع قيادي في غزة لكل فصائل العمل الوطني؛ من أجل البحث في كيفية مواجهة المخاطر والتحديات المحيطة في الوضع الفلسطيني وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية في ظل حوار جدي وحقيقي يفضي إلى ذلك.

اقرأ/ي أيضا.. شعث يؤكد جدية الرئيس عباس بزيارة غــزة قريبا: الوقت لا يحتمل استمرار الانقسام

ويوم الأربعاء الماضي، قال عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، المركزية لحركة فتح، إن وفدا من كافة الفصائل سيتوجه قريبا إلى غزة؛ تمهيدا لتوجه الرئيس محمود عباس إلى القطاع.

وأشار الأحمد إلى أن الرئيس عباس كلفه بالاتصال برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، الذي أبدى ترحيبه بالفكرة وأبلغ الفصائل في غزة بالتحضير المشترك لزيارة الوفد.

وأضاف أنه بدأ بالتحضيرات لتحديد أسماء أعضاء الوفد، منوها إلى أن زيارة الوفد لغزة ستكون بداية لسلسلة لقاءات واجتماعات لإعلان إنهاء الانقسام.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم