مقتل أربعة أطفال لبنانيين دهسا في أستراليا

الأم والأب للأطفال الذين قتلوا دهسا من قبل رجل مخمور في استراليا

أودى سائق مخمور بحياة أربعة أطفال لبنانيين في مدينة سيدني الاسترالية خلال قيادته لسيارة رباعية الدفع، كان من بينهم شقيقتان وشقيقهما وابنة عمّتهم، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة، بحسب ما أعلنت السلطات في كل من أستراليا ولبنان، اليوم الأحد.

وفي بيروت نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن وزارة الخارجية اللبنانية، قولها إنَّ الأطفال الأربعة القتلى لبنانيون، وإنَّ وزير الخارجية ناصيف حتى أعطى تعليماته إلى سفير لبنان في أستراليا لمتابعة الموضوع وتقديم كل مساعدة ممكنة لأهل الضحايا"

من جهتها، قالت الشرطة الأسترالية، إنّ السائق البالغ من العمر 29 عامًا والذي لم تكشف عن اسمه سيمثل، اليوم الأحد، أمام المحكمة، بعدما وجهت إليه 20 تهمة بينها القتل غير العمد والقيادة تحت تأثير الخمر، وذلك إثر الحادث الذي وقع في ساعة متأخّرة من ليل السبت في ضاحية أوتلاندز في غرب سيدني.

وبحسب الشرطة، فإنَّ القتلى الأربعة هم ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين 8 و12 عامًا وصبي عمره 13 عامًا، وقد فارقوا الحياة في مكان الحادث، في حين أصيب ثلاثة أطفال آخرين، هم فتاتان وصبي، نقلوا إلى المستشفى حيث يتعالجون وحالتهم مستقرة.

والأشقاء الذين قتلوا في الحادث هم أبناء دانيال وليلى عبد الله اللذان فقدا في الحادث ثلاثة من أطفالهم الستة.

وقال دانيال عبد الله للصحافيين صباح الأحد "لقد فقدت بالأمس ثلاثة من أطفالي، ابنة عمي بريجيت فقدت ابنتها أيضاً"

وتابع "كل ما أريد أن أقوله هو، من فضلكم، أيًّها السائقون، كونوا حذرين، هؤلاء الأطفال كانوا يمشون ببراءة ويستمتعون بصحبة بعضهم البعض، وهذا الصباح استيقظت وقد فقدت ثلاثة أطفال".

الجدير بالذكر أنَّ الحكومة اللبنانية فور وصول المرسوم أكدت على سفارتها هنالك لمتابعة الأمر وتزويدها بكل ما هو جديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد