المجلس الوطني يدعو أعضائه في الأردن لاجتماع طارئ

المجلس الوطني الفلسطيني

دعا المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أعضاءه المتواجدين في الأردن، إلى اجتماع "طارئ" يوم غداً الخميس؛ لبحث الرد على خطة الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط المعروفة اعلامياً باسم " صفقة القرن ".

وأبرق رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون في بيان له، بالتحية إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لرفضه القاطع لما يسمى بـ"صفقة القرن" الأمريكية.

ودعا في ذات السياق إلى "مزيد من الالتفاف حول قائد الشعب الفلسطيني؛ لإفشال هذه المؤامرة".

كما أشاد الزعنون بجماهير الشعب الفلسطيني التي خرجت "رفضا للمؤامرة الأمريكية".

وقال الزعنون: "إن ترامب أشهر سيفه في وجهنا وفي وجه كل العرب والمسلمين، وسنقاومه بكافة الوسائل المتاحة".

وأضاف: "ندعو الأمتين العربية والإسلامية للتصدي لتلك المؤامرة التي تستهدف القدس والمقدسات فيها وتستهدف حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وعودته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

ودعا الزعنون البرلمانات العربية والاتحاد البرلماني العربي والبرلمان العربي واتحاد البرلمانات الاسلامية وبرلمانات العالم إلى إعلان رفضها للمؤامرة. وفقاً لما أوردته وكالة "الأناضول"

ومساء الثلاثاء، أعلن ترامب في مؤتمر صحفي بواشنطن، الخطوط العريضة للصفقة المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو ، فيما رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة.

وتتضمن الخطة المكونة من 80 صفحة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لإسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد