صاروخ يصيب السفارة الأمريكية في بغداد

المنطقة الخضراء في بغداد - ارشيفية

أكدت وسائل إعلام دولية، مساء اليوم الأحد، أن صاروخا أصاب مبنى السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن مصدر، قوله إن صاروخا من أصل خمسة صواريخ، سقطت في المنطقة الخضراء وسط بغداد، وإن واحدا منها أصاب السفارة الأمريكية.

بدورها أشارت خلية الإعلام الأمني الحكومية العراقية، إلى أن أحد الصواريخ سقط بالقرب من مبنى السفارة الأمريكية في بغداد، مضيفة أن الحادث لم يسفر عن وقوع خسائر.

وفي وقت سابق من الأحد، أفاد مصدر للقناة بأن "الصواريخ سقطت في محيط المنطقة الخضراء، وعلى إثرها أطلقت السفارة الأمريكية صافرات الإنذار".

ونوه المصدر إلى أن "هناك مؤسسات وبعثات دبلوماسية طلبت من العاملين فيها الاحتماء في الأماكن المخصصة لمثل هكذا أوقات".

وهذا خامس هجوم من نوعه منذ مقتل قائد "فيلق القدس " في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني والقيادي في "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في 3 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتتهم واشنطن كتائب "حزب الله" العراقي، التي تمولها وتدربها إيران، بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية على السفارة وقواعد عسكرية عراقية تستضيف جنوداً أمريكيين، ولم تنف أو تؤكد الكتائب هذه الاتهامات.

وفي أعقاب اغتيال سليماني والمهندس دعت الكتائب القوات العراقية إلى الابتعاد عن مواقع تواجد القوات الأمريكية مسافة ألف متر بغية استهدافها، وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران على نحو غير مسبوق، ما أثار مخاوف عراقية من تحول البلد إلى ساحة لتصفية الحسابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد