جوال

نتنياهو : ترامب سينشر خطة صفقة القرن هذا الاسبوع

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

القدس - سوا

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الأحد ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سينشر خطة السلام الامريكية المعروفة إعلاميا صفقة القرن هذا الاسبوع.

وأشار نتنياهو خلال الجلسة الأسبوعية لحكومته، إلى أنه سيتوجه للولايات المتحدة اليوم، للقاء الرئيس ترامب يوم غد وبعد غد، لبحث نشر الصفقة، واصفاً ترامب "بالصديق الحقيقي لإسرائيل".

وجدد موقفه على أن هذه "فرصة تاريخية" تأتي مرة واحدة في التاريخ ويجب أن لا تفوت، مضيفًا "نحن في خضم أحداث مثيرة للغاية، ويجب استغلالها".

ورفض الإجابة على سؤال فيما إذا وافق على إقامة دولة فلسطينية وفق ما تنص عليه الخطة، كما ذكرت القناة العبرية السابعة.

إقرأ/ي أيضا: قناة إسرائيلية : إعلان صفقة القرن مصلحة شخصية لنتنياهو وترامب ولن تحقق السلام

والجمعة الماضية، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتزم الكشف عن خطته لتسوية الصراع في الشرق الأوسط، قبل الثلاثاء المقبل، حيث سيجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزعيم المعارضة الإسرائيلية، بيني غانتس .

 

وأعلن البيت الأبيض، الخميس الماضي، أن ترامب سيستضيف نتنياهو وزعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، الثلاثاء .

و"صفقة القرن"؛ خطة سلام أعدتها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مرارا خلال العامين الماضيين، رفض الفلسطينيين لـ "صفقة القرن"، لأنها تُخرج القدس واللاجئين والحدود من طاولة المفاوضات.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم