بالفيديو والصور: غانتس في طريقه لواشنطن : ذاهبون للقاء ترامب والاستماع للخطة

بيني غانتس زعيم حزب أبيض أزرق

توجه زعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس صباح اليوم الأحد عبر مطار بن غوريون الى واشنطن من أجل عقد لقاء مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب للاستماع لخطة السلام الامريكية المعروفة إعلاميا ب صفقة القرن .

وقال غانتس للصحفيين أثناء تواجده بالمطار :" نحن ذاهبون الى واشنطن للقاء الرئيس ترامب ، سوف نسمع منه عن الخطة ونتبادل معه الحديث ، ولكن ما سنفعل داخل الغرفة سنتركه في الغرفة".

وأعلن غانتس ، مساء امس السبت، عن موقفه من الدعوة التي تلقاها من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للقدوم إلى واشنطن؛ لمناقشة " صفقة القرن ".

وأكد غانتس في مؤتمر صحفي بتل أبيب أنه سيشارك إلى جانب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، في المشاورات التي يجريها ترامب، يوم الاثنين المقبل في البيت الأبيض بشأن "صفقة القرن".

وذكر أنه سيسافر إلى واشنطن وسيلتقي الرئيس الأميركي يوم الإثنين، أي قبل الموعد المحدد بشأن مشاورات "صفقة القرن" المشتركة للإسرائيليين مع ترامب وطاقمه يوم الثلاثاء المقبل.

f00a0461-c8f8-44ea-8c19-413027ee3581.jpg


 

ولفت غانتس إلى أنه سيشارك إلى جانب ترامب في المشاورات بشأن "صفقة القرن"، وسيعود إلى إسرائيل مباشرة للمشاركة في مداولات الهيئة العامة للكنيست بشأن حصانة نتنياهو الذي يواجه لوائح اتهام بملفات فساد.

والجمعة الماضية، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتزم الكشف عن خطته لتسوية الصراع في الشرق الأوسط، قبل الثلاثاء المقبل، حيث سيجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزعيم المعارضة الإسرائيلية، بيني غانتس.

وأعلن البيت الأبيض، الخميس الماضي، أن ترامب سيستضيف نتنياهو وزعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، الثلاثاء .

و"صفقة القرن"؛ خطة سلام أعدتها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مرارا خلال العامين الماضيين، رفض الفلسطينيين لـ "صفقة القرن"، لأنها تُخرج القدس واللاجئين والحدود من طاولة المفاوضات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد