جوال

تعرف على الكمية الصحية لاحتساء القهوة يوميا

تعرف على الكمية الصحية لاحتساء القهوة يوميا

تعرف على الكمية الصحية لاحتساء القهوة يوميا

دبي - سوا

يحرص الكثير من الأشخاص على احتساء القهوة بشكل كبير خلال ساعات النهار من أجل تنشيط الذهن وزيادة التركيز بفضل تأثيرها المنبه ، ولكن هل تعرف الكمية الصحية لاحتسائها يوميا.

وتحتوي القهوة على مضادات الأكسدة، مما يجعلها من المشروبات المقاومة لبعض الأمراض، مثل مرض السكري من النوع الثاني، وتليف الكبد، وبعض أنواع السرطانات ، وحتى تعمل مضادات الأكسدة بشكل أفضل، ينصح بعدم إضافة الكريم والسكر إلى القهوة.

ويرتبط محتوى القهوة ارتباطا مباشراً مع المخ، ويزيد الشعور باليقظة والتركيز، وتعزيز الذاكرة، ويساعد في تقليل الشعور بالتوتر والقلق، وبالتالي يضمن تحقيق إنتاجية أفضل في العمل.

وقال فابيان كرابف، من معهد استشارات الصحة المهنية، إن الكمية الصحية من ​الكافيين​ يومياً تبلغ 400 ملليغرام، أي ما يعادل 5 فناجين تقريباً.

وأوضح كرابف أن القهوة تمتاز بتأثير منبه وتعمل على رفع مستوى التركيز والانتباه، كما أن العديد من الدراسات أثبتت أيضاً أنها تتمتع بتأثير إيجابي على الصحة، فهي تزخر بمضادات ​الأكسدة​، التي تسهم في تقوية جهاز المناعة.

ووفقاً لبيانات ​الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية​، فإن الجرعة اليومية حتى 200 ملليغرام، تعد آمنة بالنسبة للحوامل والمرضعات.

وفي حالة تناول كمية كبيرة من القهوة يومياً، فسوف تزداد فرص الإصابة بالأرق وصعوبة النوم ليلاً، ويمكن أن يؤثر على النظام اليومي الخاص بك.

وحينما لا تحصل على قسط كاف من النوم مساءاً، فسوف تشعر بالتعب والصداع عند الاستيقاظ في الصباح ، وينطبق هذا على الأشخاص الذين يتناولون القهوة في المساء، حيث أن تأثيرها في التنبيه يستمر لعدة ساعات ، ولذلك فإن الأفضل عدم تناول القهوة مساءاً، والاكتفاء بتناولها في فترة النهار.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم