حماس تعلق على الهبة المقدسية للبحث عن الطفل قيس أبو رميلة

الطفل قيس أبو رميلة

علقت حركة حماس اليوم السبت على الهبة المقدسية الواسعة طوال الليلة الماضية بحثا عن الطفل قيس أبو رميلة الذي تم العثور عليه صباح اليوم في تجمع للمياه في بلدة بيت حنينا شمال القدس .

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع في تغريده له عبر توتير :" الهبة المقدسية الواسعة طوال الليلة الماضية بحثاً عن الطفل أبو رميلة يعكس التحام شعبنا صفاً واحداً للدفاع عن القدس ومواجهة سلوك الاحتلال العنصري فيها".

إقرأ/ي أيضا: وفاة الطفل قيس أبو رميلة في بيت حنينا شمال القدس - شاهد

وأصدر "الحراك الوطني الاجتماعي" في القدس بيانًا حمل البلدية وسلطات الاحتلال المسؤولية عن وفاة الطفل أبو رميلة.

وقال الحراك في بيانه إن "بلدية الاحتلال و سلطاته في القدس تتحمل كامل المسؤولية عن وفاة الطفل قيس أبو رميلة بسبب تركهم مجمع مياه عميق وخطير بدون تغطيته، أو ضمان أي احتياطات للسلامة العامة، وخاصة أنه يقع في منطقه حيوية مزدحمة بها مجمعات تجارية وملاعب ومدارس للأطفال وعمارات تجارية قريبة".

وتساءل الحراك: "كيف تترك مجمع بهذه الخطورة بدون تغطية أو سياج حديدي يضمن عدم وقوع أي طفل فيه، خاصة أن جميع الأطفال يمرون من هناك؟ هذا إهمال لأن المنطقة عربية، ولو كان سكانها يهودا لما أهملت البلدية إجراءات السلامة".

إقرأ/ي أيضا: شاهد لحظة العثور على الطفل قيس أبو رميلة

وشارك المئات من الأهالي في عمليات البحث التي انطلقت مساء أمس. وفي بيان صدر عنها، قالت الشرطة الإسرائيلية إن "قوات كبيرة من الشرطة سارعت إلى المكان وشرعت بعمليات مسح وتمشيط للعثور على الطفل المفقود".

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان صحافي، إن طواقمها نقلت نحو 25 من الإصابات للعلاج في المستشفيات نتيجة المواجهات مع الاحتلال والإصابات بالبرد الشديد خلال عمليات البحث، فيما تلقى آخرون علاجات ميدانية، وأن الإصابات تنوعت بين الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والاختناق والسقوط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد