جوال

رابط فحص المنحة القطرية شهر 1 2020 في قطاع غزة الآن

المنحة القطرية شهر 1 2020 في قطاع غزة

المنحة القطرية شهر 1 2020 في قطاع غزة

غزة - سوا

فعلت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة الآن رابط فحص المنحة القطرية شهر 1 2020 في قطاع غزة ، لكي يتمكن المواطنين من الاستعلام عن أسمائهم التي ستشملهم المنحة القطرية لشهر يناير الحالي.

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة اليوم ان كشف صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر يناير 1/2020 يشمل 70 ألف أسرة من بينها التي لم يصرف لها الشهر الماضي وكذلك كل من استلم لمرة واحدة وعدد أفراد أسرته أربعة فما فوق.

رابط فحص المنحة القطرية شهر 1 2020 في قطاع غزة الآن

وقالت في بيان لها :" أن هذا الكشف لا يشمل الذين يستلمون مساعدات نقدية شيكات شؤون، علماً أنه سيتم الصرف يوم الأحد القادم الموافق 26-1-2020 في مراكز البريد بقطاع غزة وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة".

وأعلن السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، مساء أمس أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة، يوم الأحد الموافق 26/01/2020م.

وأوضح السفير العمادي في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ (70 ألف) أسرة، بواقع (100$) للأسرة الواحدة.

وبيّن السفير العمادي أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة. ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة في السابع عشر من أكتوبر الماضي إن نسبة الفقر والبطالة في القطاع، في عام 2019، وصلت لما يقارب 75% ، و أن 70 % من سكان قطاع غزة غير آمنين غذائيا.

وأوضحت التنمية في غزة أن ذلك يرجع لـ"الممارسات الإسرائيلية العدوانية المتراكمة منذ الانتفاضة الثانية عام 2000، وحرمان الآلاف من أرباب الأسر الفلسطينية من سبل عيشهم".

وقالت الوزارة إن مؤشرات الفقر في غزة "هي الأعلى على مستوى العالم، وأن الجهود المبذولة من قبل المؤسسات الحكومية والدولية والمحلية يغلب عليها الطابع الإغاثي ولا تفي إلا بحوالي 50% من الاحتياجات الأساسية للأسر الفقيرة".

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم