اشتية يكشف الملفات التي سيبحثها الرئيس عباس مع بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفلسطيني محمود عباس

كشف رئيس الوزراء محمد اشتية ، اليوم الثلاثاء، عن الملفات التي سيبحثها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، خلال لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين المتوقع يوم 23 يناير الجاري.

وأوضح اشتية لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن الرئيس عباس سيبحث خلال لقائه الرئيس الروسي موضوع الاحتلال الإسرائيلي والانتخابات في فلسطين والوضع في سوريا.

وقال : "رئيسنا صديق للرئيس بوتين... وسياسيا تتوافق وجهات نظرنا فيما يتعلق بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين داخل حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. لذلك، سيتحدثا عن هذه القضايا، وكذلك كيف سيتطور الوضع في الشرق الأوسط بعد الانتخابات في 2 مارس".

وأضاف : "كما سيتطرق الرئيسان إلى القضايا الإقليمية المتعلقة بسوريا ولبنان. هذا مهم للغاية بالنسبة لنا، لأنه لا يزال هناك الكثير من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان".

ويوم أمس الاثنين، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الرئيس بوتين، وخلال زيارته إسرائيل، سيقوم بزيارة بيت لحم حيث يلتقي القيادة الفلسطينية.

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان بوتين يعتزم زيارة بيت لحم: "نعم، من المقرر أيضاً الاجتماع مع القيادة الفلسطينية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد