الكيلة تؤكد دعم الرئيس عباس ورئيس الوزراء للقطاع الصحي

وزيرة الصحة مي الكيلة

أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة، على الدعم الكبير من الرئيس محمود عباس ، ورئيس الوزراء محمد اشتية ، للقطاع الصحي وإعطائه الأولوية في الدعم والتطوير، حيث شُكلت اللجنة الوطنية الصحية بهذا الخصوص، والتي ترفع توصياتها لمجلس الوزراء، للإطلاع على احتياجات القطاع الصحي وسبل تطويره.

وأشارت إلى أن الحكومة الفلسطينية الثامنة عشرة، أوصت منذ تشكيلها بمراجعة شاملة للنظام الصحي، بهدف الدراسة والتطوير، ودراسة مكوناته لا سيما التأمين الصحي الحكومي، وتخفيض فاتورة التحويلات الطبية، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة، وصولاً لتوطين العلاج.

 جاء ذلك خلال ورشة علمية عقدت اليوم الأحد في مدينة رام الله ، لبحث آليات إصلاح تمويل الدعم للقطاع الصحي في فلسطين، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية.

كما بحثت الورشة التغطية الصحية الشاملة، التوصيات السياساتية لبعثة منظمة الصحة العالمية من مقراتها في القاهرة وجينف وفلسطين، خلال آب/ أغسطس الماضي، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وحضر الورشة مختلف الشركاء من المؤسسات الوطنية والدولية، وقدمت الكيلة الشكر لجميع الشركاء على التعاون المشترك والمستمر لتحقيق تغطية صحية شاملة، ورفع جودة الخدمات الصحية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد