الطيبي يحذر من شطب هبه يزبك من القائمة الانتخابية

أحمد الطيبي أحد أعضاء القائمة العربية المشتركة

حذر أحمد الطيبي أحد أعضاء القائمة العربية المشتركة من شطب اسم مرشحة القائمة العربية هبة يزبك من القائمة الانتخابية ، مشددا ان مثل هذه الخطوة ستكون تطورا سلبيا وسيكون لها تداعيات بشأن الموقف العربية من دعم حزب أزرق أبيض لتولي رئاسة الوزراء.

وقال الطيبي لإذاعة جيش الاحتلال "نتوقع من غانتس أن يكون بديلا للحكومة الحالية، وأن لا يتصرف مثل سابقه"، مؤكدا دعمه ليزبك التي يحاول اليمين المتطرف العمل على شطبها من قائمة الانتخابات الخاصة بالقائمة المشتركة.

وستطلب اليوم عدة أحزاب إسرائيلية منها الليكود وحزب إسرائيل بيتنا، شطب اسم يزبك من قائمة الانتخابات الخاصة بالقائمة المشتركة.

وتتهم تلك الأحزاب، يزبك بأنها كانت قد نعت سمير القنطار بعد اغتياله في سوريا، إلى جانب تأييدها لعدد من الأسرى في السجون الإسرائيلية، والإشادة بهم.بحسب القدس

واعتبرت القائمة المشتركة ما يجري محاولة لتحجيم الوزن السياسي للعرب داخل إسرائيل.

وشنت أحزاب يمينية إسرائيلية هجوما حادا على عضو القائمة العربية المشتركة هبه يزبك بزعم أنها تدعم الارهاب ، مطالبين بضرورة استبعاد ترشيحها للانتخابات الإسرائيلية المقبلة المقرر اجرائها في بداية شهر مارس المقبل.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية ان عضو الكنيست أوفير كاتز من حزب الليكود يخطط لتقديم طلب رسمي إلى لجنة الانتخابات المركزية لاستبعاد يزبك بحجة دعمها للإرهاب.

وأضافت القناة أن أعضاء تحالف "أزرق أبيض" بزعامة بني غانتس المنافس لنتنياهو سيدعمون هذا الطلب في اللجنة، فيما اعتبرت "القائمة المشتركة" التي تمثل العرب في إسرائيل أن مثل هذه الخطوة ستكون لها "عواقب".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد