لأول مرة.. الجيش الأمريكي يعلن عدد مصابيه في الصواريخ الإيرانية

الصواريخ الإيرانية المنطلقة تجاه القاعدة الأمريكية في العراق

أعلن الجيش الأمريكي، لأول مرة، عن عدد مصابيه جراء الهجوم الصاروخي الإيراني يوم 8 يناير 2020 على قاعدة تتمركز فيها قوات أمريكية بالعراق.

واعترف الجيش الأمريكي في بيان صحفي، بإصابة 11 جنديا من قواته "شكوا من أعراض ارتجاج الدماغ نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني". 

وقال إن "هؤلاء الجنود نقلوا للعلاج إلى مركز لاندستول الطبي الإقليمي في ألمانيا، وتم إرسال آخرين إلى معسكر أريفجان (الكويت) لإجراء مزيد من الفحوص".

وأوضح الكابتن بيل أوربان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في بيان: "بينما لم يقتل أي عسكري أمريكي في الهجوم الإيراني يوم 8 يناير على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، إلا أنه عولج العديد من الجنود من أعراض ارتجاج بالمخ بسبب الانفجارات ولا تزال حالاتهم قيد التقييم".

وقال مصدر آخر لم يكشف عن اسمه، إن بعض الجنود أصيبوا بارتجاج أثناء الهجوم الإيراني. بحسب ما نقله موقع روسيا اليوم.

وأضاف: "بعد حوالي أسبوع من الهجوم، ما زال بعض الأفراد العسكريين يعانون من بعض أعراض الارتجاج"، لافتا إلى أن هذا أصبح معروفا فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبعد أقل من أسبوع على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، بغارة أمريكية على موكبه قرب مطار بغداد، شنت إيران في الساعات الأولى من صباح يوم 8 يناير الجاري هجوما استهدف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق، قبل ساعات قليلة من دفن سليماني. 

الجدير ذكره أن الجيش الأمريكي كان قد أعلن سابقا أنه لم تقع أي إصابات في صفوف جنوده؛ جراء الصواريخ الإيرانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد