كشّف سبب عدم الإفراج عن أسير من رفح

الاحتلال يعتزم إنشاء 4 سجون جديدة لاستيعاب آلاف الأسرى

سجن إسرائيلي -أرشيف-

كشف رئيس نادي الاسير قدورة فارس، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال يعكف على إنشاء أربعة سجون جديدة؛ لاستيعاب ما يزيد عن 4 ألاف أسير. 

وذكر فارس لإذاعة "صوت فلسطين" أن إدارة سجون الاحتلال بدات بتخفيض موازنات السجون، وبالتالي زيادة التضييق على الاسرى لصالح السجون الجديدة التي ستعمل على بنائها.

وأوضح فارس أن كافة سجون الاحتلال غير قانونية وغير صالحة للحياة الادمية، مشيرا الى ان القانون الدولي يخصص للأسير مساحة 8 متر مربع بينما تخصص حكومة الاحتلال للأسير الفلسطيني 1.8 متر مربع، "في مخلفة واضحة لكافة المواثيق والقوانين الدولية التي تضع شروطا خاصة لأسرى الحرب".

وفي سياقٍ منفصل، قال رئيس نادي الاسير أن الاتفاق الذي اوقف بموجبه الاسير احمد زهران إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر مئة وثلاثة عشر يوما يقضي بأن يكون الاعتقال الإداري الاخير بحقه وأن يتم الإفراج عنه في الخامس والعشرين من شباط المقبل، واصفا ذلك بالانتصار الكبير.

وفي ما يتعلق برفض الاحتلال الإفراج عن الأسير علاء أبو جزر من رفح والذي تنتهي محكوميته البالغة 17 عاما هذا اليوم، بين فارس أن رفض الإفراج عنه جاء بزعم التحقيق معه وعدد من أسرى حركة فتح الذين تم نقلهم من سجن "ريمون" بزعم تعاونهم مع ضابط إسرائيلي في تهريب هواتف نقالة للأسرى في السجن، مبينا أنه خلال اليومين القادمين ستتضح تفاصيل قضيته.

وتعقيبا على نقل 33 أسيرا من سجن "عوفر" إلى سجن "الدامون"، قال رئيس نادي الأسير إن هذا الخطوة تأتي في إطار الإجراءات القمعية المتواصلة بحق الأسرى وتضع الامور في مرحلة الخطر الشديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد