إطلاق حملة شبابية لنصرة للأسرى

رام الله /سوا/ أطلق نشطاء شباب في الضفة الغربية المحتلّة وقطاع غزة اليوم الثلاثاء حملة شبابية تهدف لنصرة الأسرى تحت مسمّى "لأسرانا ننتفض"، من خلال جهود موحدة توحد كافة الخطوات والمبادرات الشبابية.

وقال المتحدث باسم الحملة وشبكة أنين القيد منتصر نصار في مؤتمر صحفي: "إن هذه الحملة تأتي في إطار تفعيل القضايا الوطنية، وخاصة قضية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي التي تعاني من الضعف والإهمال، بالإضافة إلى عزم الأسرى في سجون الاحتلال على تصعيد خطواتهم الاحتجاجية ردًا على الممارسات القمعية والشرسة بحقهم ابتداءا من اليوم".

وتابع نصار "الحملة تهدف لتوحيد كافة الجهود المتناثرة لنصرة الأسرى على الصعيد الدولي والمحلي في محاولة لتحريك الشارع الفلسطيني والعربي من خلال موجة إعلامية موحدة بالتنسيق مع الفضائيات والإذاعات المحلية بالإضافة الى صفحات التواصل الاجتماعي" .

وأضاف نصار: "سنتوجه لكافة الجهات المعنية وذات العلاقة من وزارات ومؤسسات معنية بالأسرى وحقوقية ودولية ومؤسسات المجتمع المحلي والجامعات وسنضع أيدينا بكافة الأيادي في سبيل نشر قضية الأسرى ".

يذكر أن الأسرى في سجون الاحتلال كانوا سيشرعون بخطوات احتجاجية تصاعدية تصل للعصيان العام والإضراب عن الطعام بدءًا من اليوم، قبل تعليقها مؤقتا خلال اتفاق وقع أمس بين ممثلي الأسرى وإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد