جوال

نتنياهو يعزي بوفاة السلطان قابوس ويرحب بتصريحات خليفته

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي والسلطان قابوس بن سعيد

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي والسلطان قابوس بن سعيد

تل أبيب - سوا

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم السبت، التعازي للشعب العُماني في وفاة السلطان قابوس بن سعيد، الذي رحل مساء أمس بعد صراع مع المرض.

وقال نتنياهو، في بيان صحفي : "أتقدم بالتعازي للشعب العماني وأشارك في حزنه العميق إثر رحيل السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله". 

وأضاف: وجه السلطان الراحل قبل عام دعوة لزوجتي ولي للقيام بزيارة هامة ومؤثرة للغاية إلى عمان، عرض خلالها مساعدته في دفع السلام والاستقرار في المنطقة قدما".

وتابع نتنياهو: "كان السلطان قابوس زعيما عظيما عمل دون هوادة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في منطقتنا"، مستطردا : "أصبحت سلطنة عمان تحت قيادته دولة مركزية ومتقدمة".

وهنأ نتنياهو، "السلطان الجديد هيثم بن طارق بتعيينه"، مردفا: "أرحب بتصريحاته التي أكدت على استمرار السياسة الخارجية العمانية وعملها من أجل تحقيق السلام في المنطقة". وفق ما نقله موقع روسيا اليوم.

اقرأ/ي أيضا.. أول خطاب للسلطان هيثم بن طارق ، ماذا قال؟

وفجر السبت، أعلن الديوان السلطاني وفاة ابن سعيد، مساء الجمعة، عن عمر ناهز 80 عاما، بعد 50 عاما قضاها في الحكم.

بدوره، نعى الرئيس الفلسطيني  محمود عباس  ، اليوم السبت، ببالغ الحزن والأسى سلطان عُمان الشقيقة السلطان قابوس بن سعيد، معلنا الحداد ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام.

وقال الرئيس عباس، "فقدت أمتنا العربية والإسلامية اليوم، قائدا وزعيما من خيرة رجالاتها، كرّس حياته لخدمة وطنه وشعبه وقضايا الأمتين العربية والإسلامية بحكمة واتزان، مشيدا بما حققته السلطنة الشقيقة في عهده من نهضة شاملة وتطور كبير في مختلف المجالات".

وأعرب الرئيس عباس عن تأثره وحزنه وأبناء شعبنا الفلسطيني بهذا المصاب الجلل، مؤكدا وقوف فلسطين إلى جانب سلطنة عمان وشعبها الشقيق بهذه الظروف الصعبة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

اقرأ/ي أيضا.. هنية يهاتف وزير الخارجية العُماني معزيا في وفاة السلطان قابوس