أمير سعودي يسخر من قصف إيران قواعد امريكية بالعراق

عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود

سخر الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود أمس الاربعاء من قصف الحرس الثوري الإيراني لقاعدتي عين الأسد واربيل اللتين تستضيفان قوات امريكية في العراق.

وقال بن مساعد، الذي لا يشغل أي منصب رسمي في السعودية حاليا في سلسلة تغريدات نشرها مساء الأربعاء على حسابه في موقع "تويتر": "بعيدا عن مسرحية الأمس الكوميدية.. انحسار شبح الحرب وخفض التصعيد بين أمريكا وإيران أمر جيد فالحرب ليست في مصلحة أحد.. وهذا أمر تدركه جميع الأطراف المعنية بالصراع في المنطقة.. والعالم بأجمعه تقريبا دعا لعدم التصعيد ولضبط النفس لأن هذه الحرب لو وقعت لن يقتصر ضررها على المنطقة فقط".

وأضاف: "تمخض الجبل فولد فأرا، هذا المثل جدير بالترجمة وخصوصا للغتين الفارسية أولا والإنجليزية الأمريكية ثانيا".

وتابع: "لم يكن ينقص الضربة الإيرانية مساء الأمس إلا توزيع هذه الدعوة على القنوات قبل يوم منها: يسر الحرس الثوري الإيراني والقوات الأمريكية في العراق دعوتكم لحضور القصف الصاروخي على قاعدة عين الأسد غدا في تمام الساعة الثانية صباحا وبحضوركم يتم لنا الفرح والسرور. وآخر جملة في الدعوة: نرجو إظهار الدهشة عند الحضور!".بحسب روسيا اليوم

وأطلقت القوات الإيرانية صواريخ على قواعد عسكرية تستضيف قوات أمريكية في بمحافظتي الأنبار، وأربيل العراقيتين؛ ردا على قتل قاسم سليماني ، قائد فيلق " القدس " الإيراني في عملية أمريكية الجمعة الماضية؛ مما يزيد من مخاطر صراعها مع واشنطن وسط مخاوف من نشوب حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة "فارس نيوز" الإيرانية شبه الرسمية، أنه وقع 80 قتيلا على الأقل، في الهجوم الذي قالت إنه أوقع كذلك أضرارا كبيرة في قاعدة "عين الأسد" بالأنبار؛ رغم محاولة الأمريكيين إخفاء الحقائق.

لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إن الهجوم الصاروخي لم يسفر عن وقوع ضحايا في صفوف الجنود الأمريكيين وانما اقتصر الأمر على أضرار مادية طفيفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد