إيران : أبلغنا واشنطن بالهجوم فور تنفيذه على القواعد بالعراق

جواد ظريف - وزير خارجية إيران

قال مسؤول إيراني رفيع المستوى اليوم الاربعاء ان طهران أبلغت واشنطن فور تنفيذ الهجوم العسكري على قاعدتي عين الاسد واربيل اللتين تستضيفان قوات امريكية في العراق.

وأضاف وزير خارجية إيران جواد ظريف بحسب ما نقلته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية إسنا :" وجهنا رسالة إلى أمریکا عبر راعي مصالحها فور تنفیذ العملیة وضربنا نفس القاعدة التي استهدفت الجنرال الفریق قاسم سلیماني.

وقال ظریف انه اذا امتزجت الحماقة بالغرور فتسفر عن نتیجة خطیرة ، الرئیس الأمریکي، دونالد ترامب یحیطه أشخاص هکذا والنتیجة هي القیام بهذه التحرکات الخاطئة.

وتابع ظریف ان الجمهوریة الإسلامية الإيرانية استهدفت قاعدة انطلق منها الهجوم علی الجنرال سلیماني مصرحا: نحن قمنا بخطوة مشروعة والإنتقام الوحید هو خروج أمریکا من المنطقة.

وأوضح وزیر الخارجیة أن أمریکا سطرّت نهایة تواجدها في المنطقة وهي تمضي أیامها الأخیرة بها ولن یکون لها مستقبل في المنطقة.

واستهدف الحرس الثوري الإيراني، فجر الأربعاء، قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردا على مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني ، بغارة أمريكية، الجمعة.

ولاحقًا، تحدثت وكالة "فارس" شبه الرسمية، عن وقوع 80 قتيلا على الأقل، في الهجوم الذي قالت إنه أوقع أضرارا كبيرة في قاعدة "عين الأسد" ، فيما نفى مسؤول أمريكي سقوط قتلى بصفوف جنود بلاده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد