نتنياهو عاد لإسرائيل

بالفيديو والصور: إسرائيل: انتقادات شديدة لبينت ونتنياهو يتحدث عن اغتيال سليماني

نفتالي بينت خلال اجتماعه مع قادة الجيش والأمن الإسرائيلي

واجه نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي، انتقادات شديدة من المنظومة الأمنية؛ بسبب أدائه المتسرع بعد اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم الجمعة. وفق القناة 12 العبرية.

وقالت القناة العبرية إن المسؤولين في المنظومة الأمنية الإسرائيلية، أعربوا عن خيبة أملهم بسبب أداء بينت المتسرع، معتبرين أنه "يقوض أمن إسرائيل، وأنه يجب تحمُل المسؤولية في هذا الوقت".

ووفق القناة، فإن الانتقاد جاء على خلفية أن بينت حرص على الحديث عن تقييمات الوضع التي أجراها بعد اغتيال سليماني، على الرغم من طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، عدم التعليق على هذه القضية.

وأشارت إلى أن بينت صدّر صورا من الاجتماع الذي عقده في مقر وزارة الأمن "الكرياه" مع كبار قادة الجيش والأمن في إسرائيل، على رأسهم رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي.

وذكر القناة العبرية أن أحد الصحفيين وصف تصرفات وزير الأمن الإسرائيلي بـ"الشاب الذي يأتي للتجنيد أول يوم".

اقرأ/ي أيضا.. تحليلات إسرائيلية: هكذا سيكون رد إيران على اغتيال سليماني

e0d41aab-3355-4fbe-bc28-8e34458217bb.jpg
 

ورفعت أجهزة الأمن الإسرائيلية، صباح اليوم، حالة التأهب عند الحدود، خاصة مع لبنان وفي هضبة الجولان المحتلة؛ تحسبا من رد إيراني محتمل عقب اغتيال سليماني.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "إثر تقييم للوضع تقرر عدم فتح موقع جبل الشيخ للزوار، اليوم. لا توجد تعليمات أخرى لسكان الجولان والمنطقة، والوضع العادي مستمر".

بدورها، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" في لبنان أن حالة من الترقب والحذر تسود جانبي الحدود الجنوبية، "حيث اتخذ جيش الاحتلال الاسرائيلي تدابير احترازية على طول الخط الحدودي وغابت الدوريات الاسرائيلية عن الجانب المحتل المحاذي للخط الأزرق."

ولفتت إلى أن جيش الاحتلال سحب الورش العسكرية المتعددة التي كانت تقوم بأعمال تحصين وتدشين مواقع معادية في محور الوزاني ومزارع شبعا.

وفي سياق متصل، قرر نتنياهو قطع زيارته إلى اليونان وتبكير عودته إلى إسرائيل اليوم، وأوعز لوزرائه بعدم إطلاق تصريحات حول اغتيال سليماني.

وقال في تصريحات له بعد ظهر اليوم  : "بما أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن النفس، فإن للولايات المتحدة نفس الحق تمامًا".

ووفق نتنياهو، فإن "قاسم سليماني مسؤول عن مقتل العديد من المدنيين الأميركيين والأبرياء، وقد قام بتنظيم أعمال هجومية أخرى". بحسب زعمه.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد