إيران تعلن هوية خليفة قاسم سليماني

اسماعيل قاآني

أعلنت إيران، بعد ظهر الجمعة، عن خليفة قاسم سليماني في قيادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الذي اغتيل فجر اليوم، في غارة أمريكية استهدفت سيارته في العراق.

ووفق قناة الميادين، فقد أصدر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي أمرًا بتعيين العميد اسماعيل قاآني قائداً لقوة القدس خلفاً للجنرال قاسم سليماني.

اقرأ/ي أيضا.. اغتيال قاسم سليماني في العراق وإيران تتوعد أمريكا بالانتقام

وفجر الجمعة، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، مقتل سليماني في بغداد، بناء على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب.

واتهمت الوزارة سليماني في بيان بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

وهدفت الضربة الأمريكية لـ"ردع خطط الهجوم الإيرانية المستقبلية"، بحسب بيان الوزارة الذي تعهد بأن الولايات المتحدة "ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات لحماية مواطنيها ومصالحها حول العالم".

وبالمقابل توعد المرشد الإيراني علي خامنئي بـ "انتقام مؤلم"، على خلفية مقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، في غارة أمريكية. وفق الأناضول.

ويأتي هذا التصعيد بعد أعمال عنف رافقت تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في بغداد يومي الثلاثاء والأربعاء، احتجاجاً على قصف الولايات الأمريكية لكتائب "حزب الله" العراقي المقرب من إيران، الأحد، ما أدى إلى مقتل 28 مسلحا وإصابة 48 اخرين بجروح في محافظة الانبار غربي العراق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد